الشارع المغاربي – وزير الصحة: نسبة المناعة الجماعية بلغت 30 %

وزير الصحة: نسبة المناعة الجماعية بلغت 30 %

قسم الأخبار

22 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد فوزي المهدي وزير الصحة اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 ان البلاد دخلت موجة وبائية جديدة مذكرا بانه سبق له التنبيه والتحذير منها حتى يتم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة مبرزا ان نسبة ظهور المرض في تونس تبلغ 203 اصابة على كل 100 الف ساكن وان هناك 4 ولايات فاق المعدل فيها 400 اصابة لكل 100 الف ساكن لافتا الى ان الولايات هي القيروان وباجة وزغوان وسليانة والى ان هناك ولايات اخرى قريبة من هذا الحد مثل منوبة وسيدي بوزيد والقصرين.

وشدد الوزير خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة اليوم على ضرورة اتخاذ تلك الجهات المشار اليها التدابير الوقائية اللازمة من الان حتى لا تبلغ مستويات اكبر ويتفاقم الوضع الوبائي اكثر فاكثر.

وكشف ان النتائج الاولية لدراسة حول المناعة الجماعية من المرض في تونس اظهرت ان حوالي 30 بالمائة من التونسيين اكتسبوا مناعة ضد المرض وان الجهات التي سبق ان اشار اليها تمتلك نسبة مناعة اقل من المستوى الوطني مؤكدا انه ربما لذلك شهدت تفشيا كبيرا للفيروس.

واشار الى ان عمليات التقطيع الجيني التي تم انجازها اثبتت ان السلالة البريطانية هي الطاغية الى حد الان مؤكدا انه لوحظ انخفاض من حيث السن عند المرضى في الحالات اكثر خطورة وارتفاع في عدد الوفيات في الحالات الخطيرة.

واضاف انه لوحظ ايضا عدم تطبيق الاجراءات الوقائية وانه لذلك ستعمل الوزارة على تكثيف حملات التقصي خاصة في الجهات التي تشهد تفشيا كبيرا مشيرا الى ان نسبة التقضي في تونس محترمة جدا والى انها تبلغ 400 اختبار لكل 100 الف ساكن

وابرز ان نسبة ايجابية التحاليل فاقت 25 بالمائة وبلغت حاليا 29 بالمائة معتبرا انها نسبة مرتفعة خاصة في مستوى القطاع العمومي والتي قال انها تفوق في بعض الحالات 50 بالمائة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING