الشارع المغاربي – وزير الصناعة : قانون مالية 2019 تضمن 4 زيادات في أسعار المحروقات

وزير الصناعة : قانون مالية 2019 تضمن 4 زيادات في أسعار المحروقات

2 أبريل، 2019

 الشارع المغاربي : أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019 أن قانون المالية لسنة 2019 والذي صادق عليه البرلمان ينص على 4 زيادات في أسعار المحروقات مشيرا إلى أن الجميع على علم بذلك.

وقال الوزير في حوار له ببرنامج “هنا شمس” بإذاعة “شمس أف أم” إن “آخر زيادة كانت في شهر سبتمبر 2018 وأن الحكومة حاولت أكثر ما يمكن تأخير الترفيع في أسعار المحروقات خاصة أنه كان هناك إمكانية للترفيع في شهر نوفمبر أو ديسمبر الماضي”.

واعتبر الفرياني أن الموضوع يتعلق بسعر برميل النفط على المستوى العالمي وسعر الصرف كذلك، مبينا أن سبب 50 بالمائة من عجز ميزانية 2018 دعم الطاقة.

يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد قال اليوم في تعليقه على الاحتجاجات التي رافقت قرار الترفيع في أسعار المحروقات إن “الحكومة لم تتخذ هذا القرار عن طيب خاطر… وإنّما اضطررنا لذلك”، متابعا “تعديل الأسعار إجراء منصوص عليه في قانون المالية… وهذا التعديل لا يعتمد فقط على قانون سعر برميل النفط بل يشمل أيضا سعر الصرف”.

ودعا الشاهد في تصريح إعلامي اليوم على هامش منتدى التعاون العربي الصيني إلى وجوب التواصل مع المواطنين وتقديم تفسيرات لهم مضيفا “الفترة الحالية صعبة في ظل غياب مواد اضافية للميزانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING