الشارع المغاربي – وزير الصناعة : 2019 ستكون سنة الانجازات

وزير الصناعة : 2019 ستكون سنة الانجازات

30 يناير، 2019

الشارع المغاربي: قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019، إن الوضع الصعب الحالي يحتاج للتعاون والعمل بين مختلف الأطراف، لافتا  إلى أن “السنة الحالية ستكون سنة الإنجازات”.

وبيّن الفرياني لدى حضوره اليوم في برنامج “اكسبرسو” على اذاعة “اكسبراس أف أم”، أن الحكومة تسعى إلى تحسين عديد المؤشرات منها التحكم في عجز ميزانية الدولة في حدود 9ر3 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي قائلا ” ما نحتاجه اليوم هو التخلي عن الأنانية والتفكير في مصلحة تونس “.

وأفاد بأن “حقل نوارة بالجنوب سيدخل حيز الانتاج في جوان 2019″، مشيرا إلى أن “منجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد سيدخل حيز الإنتاج السنة الحالية” قائلا “السنه باش نشوفو الفسفاط من المكناسي خلال بضعة أشهر”.

وأكد أنه يتم العمل منذ السنة الماضية على إحداث مجلة محروقات جديدة ومتطورة أكثر استقطابا للمسثمرين الأجانب وأنها ستكون جاهزة خلال السنة الحالية قائلا ” قطاع المناجم والطاقة لو يرجعوا يخدموا كيما 2010 راونا نحتاجوش لـ FMI (صندوق النقد الدولي) والإقتراض “متوقعا أن ينمو إنتاج الفسفاط من ثلاثة ملايين طن في 2018 إلى خمسة ملايين طن في 2019.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING