الشارع المغاربي – وزير المالية : وجدنا وضعية البلاد كارثية عند تسلّم السلطة ولو لم نكن ناجحين لما انتقدونا .. متقلّقين من نجاح الحكومة

وزير المالية : وجدنا وضعية البلاد كارثية عند تسلّم السلطة ولو لم نكن ناجحين لما انتقدونا .. متقلّقين من نجاح الحكومة

قسم الأخبار

10 مارس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: استغرب علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار اليوم الاربعاء 10 مارس 2021 من الانتقادات الموجهة للحكومة بخصوص تعطل انطلاق الاصلاحات مشددا على ان الحكومة على الطريق الصحيح وعلى ان الانتقاد يؤكد نجاحها .

وابرز الكعلي لدى حضوره صباح اليوم ببرنامج ” البرايم” على اذاعة “الديوان” ان الحكومة وجدت عندما تسلمت السلطة في شهر سبتمبر المنقضي اوضاعا كارثية وانها تحملت المسؤولية وانها كانت تعلم صعوبة المهمة.

ولفت الى ان هناك من يريد من الحكومة تحقيق ما لم يتحقق في تونس طيلة الـ20 سنة المنقضية في ظرف 4 اشهر فقط مؤكدا على ان الحكومة تتقدم خطوة خطوة في الانجاز وعلى انه على يقين من نجاحها .

وعن الانتقادات الموجهة له وللحكومة اعتبر الكعلي ان الانتقاد دليل على النجاج مفسرا بالقول” كلما كان الانتقاد شديدا فهذا دليل على نجاحنا .. لو لم نكن ناجحين لما انتقدونا .. متقلقين من نجاحنا”.

واكد الوزير ان له نسبة تفاؤل مرتفعة في نجاح تونس في تعبئة قروض تتجاوز 18 مليار دينار منتقدا في سياق متصل تواصل التجاذبات السياسية والاضرابات التي قال انها ستؤثر على الاقتصاد .

من جهة اخرى عاد الكعلي الى ملف الاقالات التي شهدتها وزارة المالية وما يتداول بخصوصها وربطها خاصة بملف رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي واعتبر في هذا السياق ان التغييرات التي شهدتها الوزارة” طبيعية جدا” وان ذلك لا يعني ان المعنيين بالاقالات لم يقوموا بواجبهم.

ونفى الكعلي اية علاقة بين الاقالات وملف نبيل القروي مستبعدا ان يتم في الوقت الحالي اصدار اية تسميات جديدة صلب الوزارة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING