الشارع المغاربي – وزير المواصلات الليبي لماجول: المجال مفتوح أمام المؤسسات التونسية للعمل والاستثمار في ليبيا

وزير المواصلات الليبي لماجول: المجال مفتوح أمام المؤسسات التونسية للعمل والاستثمار في ليبيا

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2022 ان وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية الليبية سالم الشهوبي اكد خلال استقباله اليوم سمير ماجول والوفد الذي يؤدي هذه الايام زيارة الى ليبيا عزم حكومة بلاده على تحقيق تكامل اقتصادي حقيقي ومعالجة كل العقبات امام التعاون الثنائي.

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك عن الوزير الليبي قوله ان المجال مفتوح أمام المؤسسات التونسية للعمل والاستثمار في ليبيا وانه استعرض خطة ليبيا في ميدان البنية التحتية والطرقات التي تدخل ضمن مشمولات وزارة المواصلات.

واكد ان الوزير اشاد بخبرة المؤسسات التونسية في مجال الطرقات والبناء والأشغال العامة وانه شدد على أهمية تكثيف وتحسين خدمات النقل الجوي والبحري والبري.

وافاد الاتحاد بان ماجول ابرز من جهته ان هناك فرصا حقيقية للعمل المشترك بين تونس وليبيا وكذلك في التوجه معا نحو إفريقيا وبانه اكد عزم القطاع الخاص في البلدين على حسن استثمار هذه الفرص والمساهمة في تحسين البنية التحتية والتجهيزات الأساسية في البلدين بالاعتماد على ما يتوفر لديهما من خبرة وطاقات بشرية كفأة مضيفا ان ماجول شدد ايضا على ضرورة توحيد الجهود لتحقيق السيادة الغذائية والصحية والطاقية .

واضاف ان المشاركين في الاجتماع من المؤسسات الناشطة في قطاع البناء والأشغال العامة اكدوا حرصهم على المساهمة في مختلف المشاريع المبرمجة في ليبيا مؤكدا انهم دعوا إلى توفير الشروط الضرورية حتى يتم إنجاز هذه المشاريع في أحسن الظروف وبالمواصفات المطلوبة .

واشار الاتحاد الى ان الاجتماع دار بحضور محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ولسعد العجيلي سفير تونس لدى ليبيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING