الشارع المغاربي – وزير النقل: اغلاق الحدود البرية مع ليبيا ومنع الرحلات البرية المنظمة مع الجزائر

وزير النقل: اغلاق الحدود البرية مع ليبيا ومنع الرحلات البرية المنظمة مع الجزائر

قسم الأخبار

16 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير النقل أنور معروف اليوم الإثنين 16 مارس 2020 إغلاق الحدود البرية مع ليبيا ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال معروف لدى حضوره في برنامج “ميدي شو ” : “تمّ إغلاق الحدود البرية مع ليبيا منذ أمس الأحد …تم كذلك منع كل الرحلات البرية المنظمة مع الجزائر مع الإبقاء فقط على دخول وخروج الأشخاص” .

وشدد على أن تونس تعيش اليوم حالة استثنائية وخطيرة وعلى ان العالم يشهد وضعا خطيرا ودقيقا وجب أخذه بالصرامة المطلوبة” متابعا” لا وجود لمحظورات في القرارات الممكنة.. كل القرارات التي تحمي صحة التونسيين ممكنة”.

وبخصوص التونسيين المتواجدين خارج البلاد قال معروف “الدولة أحصت 3 آلاف تونسي (من غير المقيمين بدول العالم) علقوا في الخارج وهي تقوم بإجلائهم تباعا وإجبارهم على الالتزام بالحجر الصحي حال وصولهم” مؤكدا أن “عمليات الإجلاء ستنتهي يوم غد الثلاثاء “.

وأضاف “عدة دول راسلت تونس لإعلامها بوجود 4 آلاف أجنبي عالق في تونس …ستتم إعادتهم إلى بلدانهم …كل الرحلات المبرمجة لليوم وليوم غد والقادمة من مختلف مطارات فرنسا تتعلق فقط برحلات إجلاء لا غير…كل الرحلات البحرية توقفت ولم يتم الإبقاء سوى على رحلات نقل البضائع …لا يمكن إيقاف الحركة الاقتصادية كليا …اتخذنا إجراءات صارمة لإلزام الطواقم بعدم مغادرة السفن قبل ان تتم معاينتهم من طرف فريق صحي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING