الشارع المغاربي – وزير النقل: حجوزات قياسية للتونسيين بالخارج ولن نقبل بداية من 2022 بمعاملات ورقية في ميناء رادس

وزير النقل: حجوزات قياسية للتونسيين بالخارج ولن نقبل بداية من 2022 بمعاملات ورقية في ميناء رادس

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي: كشف معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك اليوم الجمعة 28 ماي 2021 انه تم تسجيل ارقام قياسية في حجوزات التونسيين بالخارج على رحلات الشركة التونسية للملاحة مشيرا الى ان عدد الرحلات التي تمت برمجتها منذ ديسمبر الماضي فاق طاقة استيعابها والى ان الشركة اصبحت مطالبة ببرمجة رحلات جديدة سواء عبر ميناء جرجيس او ميناء حلق الوادي.

واكد الوزير في مداخلة له خلال جلسة حوار بالبرلمان انه تم التركيز على منظومة الحجز معتبرا انه من غير المعقول ان يمر التونسي المقيم بالخارج الذي يرغب في الحجز برحلات الشركة التونسية للملاحة عبر منظومة حجز خارج البلاد وتابعة لشركات اجنبية.

وشدد على ان الشركة التونسية للملاحة شركة عريقة وعلى انه يتعين ان تكون لها منظومتها الخاصة مؤكدا انه من المشاريع التي تم العمل عليها ان يتم بداية من السنة المقبلة اعتماد الحجوزات حصريا عبر منظومات الدفع التونسية او البريد التونسي واستعمال منظومة الشركة التونسية للملاحة بصفة حصرية.

واعلن الوزير من جهة اخرى انه سيتم بداية من شهر جانفي المقبل رفض اي تعامل ورقي في ميناء رادس سواء كان من قبل المصدرين او الموردين او غيرهم من المتعاملين لافتا الى ان من اهم المشاريع التي تم العمل عليها انهاء تفعيل المنظومة الرقمية بميناء رادس “منظومة توس ” مشددا على ان الرقمنة هي الحل لفض الاشكاليات المتعلقة بهذا الميناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING