الشارع المغاربي – وزير النقل: كراء طائرات وبواخر لتأمين عودة التونسيين من الخارج

وزير النقل: كراء طائرات وبواخر لتأمين عودة التونسيين من الخارج

قسم الأخبار

3 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق أنّه تمت برمجة كراء طائرات وبواخر لتأمين رحلات إضافية مبرزا أنّ ذلك يأتي في إطار الاستعداد لعودة التونسيين المقيمين بالخارج إلى تونس خلال هذه الصائفة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت 3 جويلية 2021 عن شقشوق قوله على هامش زيارة عمل أداها مساء يوم امس الجمعة إلى ولاية المنستير: “تمت برمجة 14 طائرة للخطوط التونسية لتأمين عودة التونسيين المقيمين بالخارج غير أنّ هناك حاليا 10 طائرات فقط وسيتم تدعيمها بكراء طائرتين لمجابهة وقت الذروة خلال شهري جويلية الجاري وأوت المقبل”.

واضاف “الخطوط التونسية تعمل في وضع صعب وتحاول تأمين أكبر عدد ممكن من الرحلات وبأقل كلفة ممكنة باعتبار أنّ الأسعار كانت مشطة بعض الشيء في الفترة الأخيرة ” متابعا “رغم ذلك بذلت الشركة جهودا للمحافظة على أسعار تعتبر الأرخص على مستوى السوق اي في حدود 400 و500 أورو”.

وواصل “سيتمّ الأسبوع المقبل الإعلان عن 22 رحلة إضافية للشركة التونسية للملاحة في اتجاه جنوة وإدراج السفرات في أقرب وقت ممكن على منظومة الحجوزات باعتبار أن الشركة بصدد التفاوض مع شريك لها وان المحادثات بينهما بلغت مراحلها الأخيرة في انتظار حصول اتفاق نهائي”.

وتابع “انطلقت الشركة التونسية للملاحة منذ شهر ديسمبر الماضي في تنظيم عودة التونسيين بالخارج لتحقق اليوم نسبة حجز كبيرة تجاوزت حجوزات سنة 2019”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING