الشارع المغاربي – وزير النقل: مترو صفاقس ضمن أولوياتنا وشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنجاز 15 مشروعا

وزير النقل: مترو صفاقس ضمن أولوياتنا وشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنجاز 15 مشروعا

قسم الأخبار

8 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اكد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك اليوم الاثنين 8 فيفري 2021 ان اولوية وزارته هي المشاريع المعطلة والتي قال ان من بينها مشروع مترو صفاقس.

واوضح الوزير خلال اجابته على استفسارات النواب في جلسة عامة بالبرلمان ان جميع الدراسات المتعلقة بمشروع مترو صفاقس جاهزة مذكرا بانه تم انجاز دراسات الجدوى والدراسات الاولية من 2011 الى 2014 مؤكدا انه تمت المصادقة عليها خلال شهر سبتمرالماضي وان الحديث الاَن عن مرحلة الانجاز.

وشدد الوزير على انه تم تذليل كل الاشكاليات العقارية والحوزية وغيرها مؤكدا ان مسألة واحدة مازالت تقتضي التوضيح هي مسألة الكلفة النهائية مشيرا الى ان كلفة المرحلة الاولى من المشروع تقدر حسب الدراسات بـ 1200 مليون دينار. وذكر الوزير بان توجه الدولة في هذا الاطار هو الذهاب في شراكات بين القطاعين العام والخاص مؤكدا وجود 15 مشروعا في قطاع النقل ضمن شراكات بين القطاعين المذكورين.

واعرب الوزير عن تفاؤله بمستقبل مثل هذه الشراكة لافتا الى ان العديد من شركات النقل الحديدي الالمانية والصينية والفرنسية عبرت عن اهتمامها بمثل هذه المشاريع.

واضاف انه رغم وجود بعض الاحترازات على مسار خط الميترو فان سنة 2021 ستكون سنة الانجاز وسنة الانطلاق في ايجاد الشريك في القطاع الخاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING