الشارع المغاربي – وزير تكنولوجيات الاتصال: انطلاق حملة تحسيسية للتسجيل في الهوية الرقمية والبداية بالمضمون الالكتروني

وزير تكنولوجيات الاتصال: انطلاق حملة تحسيسية للتسجيل في الهوية الرقمية والبداية بالمضمون الالكتروني

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعطى نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 اشارة انطلاق الحملة الوطنية للتسجيل للحصول على الهوية الرقمية على الجوال الموجهة للمواطن MobileID وذلك بكامل تراب الجمهورية.

ونقلت اذاعة “اكسبراس اف ام” عن الوزير توضيحه ان الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية ومعرفة مجالات استعمالها انطلقت اليوم بالعاصمة لمساعدة المواطنين على التسجيل والقيام بكل مراحل الحصول على الهوية الرقمية مشددا على ضرورة ان تكون للمواطن هوية رقمية لتطوير الخدمات الفنية الحكومية الموجهة له.

واشارت الى ان الوزير اوضح ان الحملة التحسيسية تهدف الى تقديم الشرح والتفسير والإحاطة لكل المواطنين داعيا إلى الإقبال على التسجيل أو استكمال مراحل الحصول على الهوية خاصة أنّ كل المشغلين متواجدون بمقر الوزارة إضافة إلى فريق من وزارة تكنولوجيات الاتصال.

واعلن ان الوزارة انطلقت بأكثر وثيقة إدارية مستخرجة وهي المضمون الإلكتروني مع إضافة استخراج مضمون ولادة إلكتروني للأبناء.

وافاد بان وزارة تكنولوجيات الاتصال ستعمل إلى غاية موفى السنة الحالية على الترفيع في عدد الوثائق التي يمكن استخراجها إلكترونيا وتأثيث بوابة المواطن بعديد الوثائق الأخرى لتطوير الخدمات الحكومية عن بعد.

وابرز انه يمكن التقدّم حينيا لمشغل الاتصالات للتثبت من الهوية والحصول على المعرّف الرقمي والمعرّف السري الذي سيستعمله في الخدمات الإدارية مباشرة بعد طلب التسجيل في الخدمة على  www.mobile-id.tn أو www.e-houwiya.tn وإتباع 5 مراحل بسيطة.

وقال إنّ هذه الخدمة ستمكّن من التثبت من هوية المواطن عن بعد بطريقة موثوقة ومحمية وآمنة وانها مرتبطة بشهادة مصادقة الكترونية معترف بها دوليا ورقم الهاتف الخاص والمعرّف الرقمي الخاص بكل شخص.

واضاف ” الهوية الرقمية ليست صالحة للتثبت فقط من هوية الشخص او من طالب الخدمة عن بعد فهي في مرحلة ثانية ستخول المواطن الامضاء الالكتروني على الوثائق الادارية وهو من بين الامكانيات التي تتيحها الهوية الرقمية والامضاء الالكتروني هو الالية الوحيدة التي يمكن ان تعوض التعريف بالامضاء “.

ولفت الى ان الهوية الرقمية على الجوال للتونسيين ستكون الهوية التي ستمكنهم من الولوج إلى بوابة الخدمات الموجهة للمواطن “e-baweba.tn” والتي من خلالها يمكن الحصول على المضمون الإلكتروني الحامل للختم المرئي الإلكتروني كأول وثيقة إدارية رسمية تعطى عبر هذه البوابة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING