الشارع المغاربي – وزير خارجية مصر: علاقتنا بتركيا في مرحلة استكشافية ورصد الاجراءات وكل الشوائب رُفعت مع قطر

وزير خارجية مصر: علاقتنا بتركيا في مرحلة استكشافية ورصد الاجراءات وكل الشوائب رُفعت مع قطر

قسم الأخبار

27 يونيو، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: كشف وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاحد 27 جوان 2021 ان بلاده في مرحلة اسماها ” استكشافية” في علاقة بتركيا مشددا على انه تمت ازالة ما قال انها” شوائب” كانت عالقة بين مصر وقطر.

ولفت الوزير الى أن “القاهرة لا تزال في المرحلة الاستكشافية ورصد ومتابعة ما يتخذ من إجراءات تعكس اهتمام الجانب التركي بعودة العلاقات بين البلدين”.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلمة أخيرة” تعليقا على العلاقات المصرية التركية: “مازالنا في المرحلة الاستكشافية ورصد ومتابعة ما يتخذ من إجراءات تعكس اهتمام الجانب التركي بعودة العلاقات، والأخذ من جانبهم بالملاحظات المصرية التي تسبب الحساسية في هذا الصدد”.

اما عن العلاقة مع الدوحة، فقد شدد سامح شكري على أن “لجنة المتابعة والتنسيق مع الجانب القطري تعقد اجتماعها الثالث في الدوحة، وأن معظم القضايا العالقة والشوائب بين البلدين خلال السنوات الماضية، جرى الانتهاء منها في بيان العلا”.

وأكد أن “هناك اهتماما كبيرا لدى البلدين لاستئناف العلاقة بين القاهرة والدوحة، خاصة العلاقات الحميمة بين الشعبين في إطار من المناخ الودي الذي يجب أن يحكم العلاقات العربية، وفقا للأسس التي ترسخها القاهرة في التعامل مع كافة الدول، وهي حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

يذكر ان قطيعة واتهامات متبادلة شابت العلاقات بين مصر وما يسمى بالمحور القطري التركي منذ الاطاحة بحكم محمد مرسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING