الشارع المغاربي – وزير نائم يظهر فجأة للاعلان عن دعمه للشاهد !

وزير نائم يظهر فجأة للاعلان عن دعمه للشاهد !

29 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي  – منى المساكني:  قال الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة والقيادي بحركة نداء تونس رضوان عيارة اليوم الخميس 29 أوت 2019، إن يوسف الشاهد هو مرشح نداء تونس للانتخابات الرئاسية . وعيارة غائب عن المشهد السياسي وحتى الحكومي ولم يسمع له موقف ازاء مختلف القضايا الوطنية الهامة ، ولا حتى خلال الفترة الاخيرة المتميزة بعودة التونسيين المقيمين بالخارج ، أو غيرها من الملفات التي تهم الهجرة.

وعيارة ، احد الوجوه التجمعية بنداء تونس ، عرف المناصب الحكومية خلال فترة ترؤس الشاهد الحكومة وهو وتجمعيين اخرين معروفين بـ”جماعة رؤوف الخماسي” ، وكلهم تنعموا بصعود صاروخي في مسارهم السياسي لم يكونوا يحلمون به  قبل قدوم الشاهد للحكم  الذي بفضله هو وبفضل مساتدة الخماسي عينوا وزراء وكتاب دولة .

ونذكر بأن العياري كان وزيرا للنقل قبل ان تتم اقالته وتعيينه وزيرا لدى رئيس الحكومة دون ان نر أي نشاط له تقريبا منذ تعيينه.

ظهر عيارة فجأة  بعد غياب للاعلان عن دعمه الشاهد متحدثا باسم نداء تونس، معتبرا في هذا الصدد أن “المرشح الطبيعي الى حــد اليوم لنداء تونس هو يوسف الشاهد بإعتباره ابن النــداء ” مشددا على أن  تصريحه يلزم حركة نداء تونس بصفته رئيس المكتب السياسي للنــداء.

وأضاف رضوان عيارة قائلا في تصريح لبرنامج “هنا شمس”..”المرشح عبد الكريم الزبيدي ليست له اية علاقة بحركة نداء تونس ولم يقم حتى بزيارة المقر الرسمي للنداء”.

وتابع  “سوف ندعو كل القواعد الندائية داخل تونس وخارجها للاصطفاف وراء يوسف الشاهد في الانتخابات الرئاسية”.

واصبح عيارة رئيسا للمكتب السياسي في احلك فترات نداء تونس ، وتحديدا خلال المعركة بين حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال والانقسام الحاصل خلال مؤتمر المنستير ، واصطف وقتها مع حافظ قائد السبسي ، وتحول الى رئيس للمكتب السياسي في حزب هجرته قياداته واصبح لا يظهر تقريبا في نتائج سبر الاراء .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING