الشارع المغاربي – وسط تكتّم شديد : اجراءات "ثورية" على مكتب رئيس الجمهورية الثلاثاء القادم

وسط تكتّم شديد : اجراءات “ثورية” على مكتب رئيس الجمهورية الثلاثاء القادم

17 فبراير، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : من المنتظر أن تقدم لجنة الحريات الفردية والمساواة يوم الثلاثاء القادم 20 فيفري 2018  تقريرها الى رئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي.

وتحفظت رئيسة اللجنة بشرى بالحاج حميدة عن كشف اية تفاصل تخص مضامين التقرير او كيفية الاعلان عنه للمتابعين للشان الوطني ،فيما اكد مصدر مطلع للشارع المغاربي ان التقرير المنتظر سيتضمن اجراءات “ثورية” وغير مسبوقة في مجال الحريات الفردية .

واوضحت بلحاج حميدة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 17 فيفري 2018  ان انضباطها إلى توصيات اللجنة بعدم الخروج إلى الإعلام وراء التجفظ والتكتم على كشف معطيات تهم التقرير .

يذكر أن رئيسة اللجنة كانت قد وصفت في حوارها لأسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر يوم 23 جانفي المنقضي التقرير الذي سيصدر عن اللجنة  بـ”الثّوري”، قائلة “التّقرير سيكون ثوريّا بمفهوم أنّ تونس ملتزمة اليوم بوضوح بالمساواة بين الجنسين وبأنّ الحريات الفردية التي لم تكن موجودة في البلاد ستُصبح مضمونة بنصوص تتناسق مع الدستور الذي ينصّ على المساواة بين المواطنين والمواطنات وعلى الحريات الفردية”.

وفنّدت ما تمّ تداوله حول نيّة اللجنة إلغاء المهر ولقب الأب، منتقدة تسريب موظفة بمجلس نواب الشعب معطيات خاطئة قُدّمت كأنها مضامين تقريرها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING