الشارع المغاربي – وسط دعوات لمقاطعتها: اليوم فتح باب المشاركة في الاستشارة الالكترونية

وسط دعوات لمقاطعتها: اليوم فتح باب المشاركة في الاستشارة الالكترونية

قسم الأخبار

15 يناير، 2022

الشارع المغاربي: تدخل البوابة الالكترونية المخصصة للاستشارة الوطنية حيز الاستغلال بداية من اليوم السبت 15 جانفي 2022 .ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن شوقي الشيحي مدير عام تكنولوجيا الاتصال بوزارة تكنولوجيات الاتصال تاكيده ان الاستشارة تتواصل الى غاية يوم 20 مارس المقبل.

وأبرز الشيحي بخصوص طريقة المشاركة الموجهة للتونسيين بالداخل الذين لديهم خطوط هاتفية تابعة لمشغلي الاتصالات الثلاث في تونس أنّه بإمكانهم المشاركة من خلال تكوين خدمة #رقم بطاقة التعريف الوطنية*1712* ليتلقي رسالة قصيرة تتضمن الرقم السري يخول للمشارك ولوج المنصة.

ولفت شوقي الشيحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستضع كل دور الشباب على ذمة المواطنين الذين لا يمكن لهم النفاذ إلى خدمة الانترنت مؤكدا ان ذات الوزارة ستسخر كذلك فرقا متنقلة للمناطق النائية حيث لا توجد تغطية لشبكة الأنترنات لتمكين التونسيين الراغبين في المشاركة للوصول الى المنصّة على عين المكان.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن في شهر ديسمبر المنقضي عن جدول زمني للخروج من حالة الاستثناء التي كان قد دخلت فيها البلاد منذ تفعيل الفصل 80 من الدستور في 25 جويلية الماضي ويتضمن الخارطة تنظيم استفتاء الكتروني يوينطلق يوم 15 جانفي ويتواصل حتى 20 سبتمبر ثم استفتاء شعبي يوم 25 جويلية ثم انتخابات تشريعية سابقة لاوانها يوم 17 ديسمبر 2022 .

وجوبه تنظيم استشارة وطنية عبر منصة الكترونية بانتقادات واسعة ودعت الاحزاب المعارضة لمقاطعتها في ما اعتبرت عدد من القوى والمنظمات ان هذه الاستشارة لا تمثل بديلا عن الحوار الوطني.

وتتكون الاستشارة الوطنية من ستة محاور وهي الشان السياسي والانتخابي والشان الاقتصادي والمالي والتنمية والتحول الرقمي والتعليم والثقافة والوضع الاجتماعي والصحة وجودة الحياة.ويتضمن كل محور اشئلة مع مساحة للتعبير الحر.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING