الشارع المغاربي – وسط نقاشات حادة كادت ان تتحول الى عراك: كيفن مكارتي يفوز برئاسة البرلمان الامريكي بعد 15 جلسة تواصلت 4 ايام

وسط نقاشات حادة كادت ان تتحول الى عراك: كيفن مكارتي يفوز برئاسة البرلمان الامريكي بعد 15 جلسة تواصلت 4 ايام

قسم الأخبار

7 يناير، 2023

الشارع المغاربي -وكالات: فاز كيفن مكارتي بمنصب رئيس مجلس النواب الامريكي في ساعة متأخرة من ليلة يوم امس السبت 6 جانفي 2023. فوز جاء بعد 15 جولة تواصلت طيلة 4 ايام ووصفت بالشاقة وتخللتها نقاشات حادة وتشابك بالايادي كاد ان يتحول الى عراك ..

ووجه الرئيس جو بايدن تهانيه للجمهوري كيفن مكارثي اثر انتخابه رئيسًا لمجلس النواب داعيا اياه إلى “الحكم بشكل مسؤول ولصالح الأمريكيين”.

وقال الرئيس في بيان “أنا مستعدٌّ للعمل مع الجمهوريين عندما يكون ذلك ممكنًا والناخبون أشاروا بشكل واضح إلى أنهم ينتظرون من الجمهوريين أن يكونوا مستعدّين للعمل معي”. وأضاف “حان وقت الحكم بشكل مسؤول”.

وتداولت وسائل إعلام امريكية مقطع فيديو للحظات التي سبقت الجولة الـ15 من انتخاب النائب الجمهوري كيفن مكارثي رئيسا لمجلس النواب كشفت ما شابها من توتر .

فبعد أربعة أيام من عمليات الاقتراع المرهقة، تمكن مكارثي من إقناع أكثر من عشرة من النواب المحافظين الرافضين له ليصبحوا من مؤيديه، بما في ذلك رئيس تجمع الحرية في المجلس الذي كان قريبا من الاستيلاء على مطرقة الكونغرس.

ومع استئناف مجلس النواب الجلسة في وقت متأخر من الليل، كان مكارثي على أعتاب الفوز في الجولة الرابعة عشرة، لكن كان ينقصه صوت واحد فتوجه إلى الجزء الخلفي من الغرفة لمواجهة مات غيتس، وجلس مع لورين بويبرت وغيرها من المعارضين له، ودار بينهم نقاش.

في مرحلة ما، بدأ الجمهوري مايك روجرز من ولاية ألاباما في الاندفاع نحو غيتس قبل أن يسحبه الجمهوري الآخر ريتشارد هدسون بعيدا عنه، ليصرخ أحدهم قائلا: “ابق متحضرًا!”.

وسرعان ما تحرك الجمهوريون لرفع الجلسة ولكن بعد ذلك اندفع مكارثي إلى الأمام لتغيير تصويته للبقاء في الجلسة حيث هتف الزملاء “مرة أخرى!”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING