الشارع المغاربي – وصفته بالخدوم والمخلص: الحكومة الايرانية تنعى رئيس البلاد ومرافقيه

وصفته بالخدوم والمخلص: الحكومة الايرانية تنعى رئيس البلاد ومرافقيه

قسم الأخبار

20 مايو، 2024

الشارع المغاربي: نعت الحكومة الايرانية اليوم الاثنين 20 ماي 2024 رئيس البلاد ابراهيم رئيسي ووزير خارجيتها امير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما على متن المروحية التي تحطمت يوم امس .

وقالت الحكومة الايرانية في بيان نعي صادر عنها نشرته وكالة الانباء الايرانية : “في ذكرى ولادة الامام علي بن موسى الرضا (ع) ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني الى بارئها ـوأصبح خادم الرضا (ع) آية الله رئيسي، رئيسا للشعب وحبيبا في السماء.

إن رئيس الشعب الإيراني المجتهد والدؤوب، الذي لم يعرف سوى خدمة الشعب الإيراني العظيم في طريق تنمية البلاد وتقدمها أوفى بوعده وضحى بحياته من أجل الشعب.”

واضافت “تعرب حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن تعازيها في حادث تحطم المروحية وارتقاء رئيس الشعب المحبوب والخدوم والمخلص آية الله رئيسي ورفاقه وزير الخارجية المجاهد حسين أمير عبد اللهيان، امام جمعة تبريز حجة الإسلام والمسلمين ال هاشم، محافظ أذربايجان الشرقية مالك رحمتي وسائر المرافقين. كما تتقدم الحكومة الايرانية بتعازيها لقائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي والشعب الايراني العزيز.”

وتابعت”وتؤكد الحكومة للشعب الايراني الوفي والمقدر والعزيز على أن طريق العزة والخدمة سيستمر وبفضل روح آية الله رئيسي البطل وخادم الشعب والصديق الوفي للقيادة التي لا تعرف الكلل، وبعون الله تعالى ودعم الشعب العظيم لن يكون هناك أدنى خلل او مشكلة في الإدارة الجهادية للبلاد.”

وفي وقت سابق من نهار اليوم اعلنت ايران عن استشهاد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

واشارت الى انه ” بعد مراسم افتتاح سد “قيز قلعة سي” بمعية الرئيس الاذربيجاني الهام علييف على نهر ارس الحدودي المشترك، يوم امس الاحد ، تعرضت المروحية التي تقل رئيس الجمهورية آية الله سيد إبراهيم رئيسي لحادث في طريق العودة الى مدينة تبريز لتدشين مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز، وتحطمت في غابات ديزمار الواقعة بين قريتي اوزي وبير داود بمنطقة ورزقان في محافظة اذربيجان الشرقية شمال غرب ايران.”

وذكرت بانه كان من بين ركاب الطائرة المروحية وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وممثل الولي الفقيه وامام جمعة تبريز آية الله سيد محمد علي آل هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.

كما ذكرت بان عمليات البحث والانقاذ جرت فور وقوع الحادث وبانها استمرت حتى صباح اليوم الاثنين نظرا للظروف الجوية السيئة والضباب الكثيف ووعورة المنطقة الجبلية حيث تم العثور على حطام المروحية اخيرا.

ورئيسي البالغ من العمر 64 عامًا هو الرئيس الثامن للجمهورية الاسلامية الايرانية. وقد ولد سنة 1960 في مدينة مشهد وتولى عددا من المسؤوليات منها رئيس السلطة القضائية والنائب الأول لهذه السلطة والنائب العام للبلاد وعضو مجلس خبراء القيادة وسادن العتبة الرضوية المقدسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING