الشارع المغاربي – وصفت مضاعفاته بالخطيرة: وزارة الصحة تدعو الى الاقبال على التلقيح المضاد لـ"القريب"

وصفت مضاعفاته بالخطيرة: وزارة الصحة تدعو الى الاقبال على التلقيح المضاد لـ”القريب”

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: دعت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 المواطنين الى الاقبال بكثافة على التلقيح المضاد للنزلة الموسمية محذرة من “عدم الحصول على التلقيح وما قد ينجر عنه من تعكرات ومضاعفات خطيرة تتسبب أحيانا في حدوث حالات مرضية وخيمة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة خاصة لدى الفنات ذات عوامل الاختطار أو الأكثر هشاشة “.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان التلقيح متوفر حاليا بمراكز الصحة الأساسية والصيدليات الخاصة بالكميات الضرورية مذكرة بأنه “ضروري خاصة للفئات التي تعاني من أمراض مزمنة كالسكري والكلى والرئة والقلب والسمنة والربو والنساء الحوامل والمسنين والأطفال المصابين بالأمراض المزمنة”.

ولفتت إلى أنه يمكن تلقي لقاح النزلة الموسمية واللقاح ضد كوفيد – 19 في نفس الوقت.
وابرزت أن تلقيح هذه السنة “يتميز بنوعية رباعي التكافو” وان فاعليته تفوق 80% مشددة على أنه يبقى أفضل طريقة للتوفي المبكر والحماية من التعكرات الصحية الناتجة عن المرض إضافة إلى أهمية احترام قواعد حفظ الصحة الجسمية ونظافة المحيط التي تبقى من أسس الوقاية من هذا المرض ومن الفيروسات عموما.

يشار الى ان سعر التلقيح حدد بـ47 دينارا وفق ما اكدت الكاتبة العامة للمجلس الوطني لهيئة الصيادلة ثريا النيفر وهي نفس تسعيرة العام الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING