الشارع المغاربي – وصف بأخطر مخطط ارهابي: محاكمة تونسي أعدّ قنبلة بيولوجية بألمانيا

وصف بأخطر مخطط ارهابي: محاكمة تونسي أعدّ قنبلة بيولوجية بألمانيا

قسم الأخبار

7 يونيو، 2019

الشارع المغاربي-وكالات:  انطلقت اليوم الجمعة 7 جوان 2019 في مدينة دوسلدورف الالمانية محاكمة التونسي سيف الله هـ. (30 عاما)، وصديقته الألمانية ياسمين هـ. (43 عاما)،بتهمة  “صنع سلاح بيولوجي خطير عن سابق تصور وتصميم” بهدف “التحضير لعمل خطير يعرض الدولة لخطر عنيف”والاعداد لشن اعتداء بـ”قنبلة بيولوجية” في قضية غير مسبوقة في هذا البلد .

وفي اوت 2018 اوقف في تونس رجلان آخران يشتبه في أنهما شريكان للزوجين المذكورين .

وكان قائد الشرطة الجنائية الألمانية هولغر مونش صرح أن ايقاف المتهمين في جوان 2018 مكن من تجنب ما كان سيُعتبر أول هجوم بيولوجي في ألمانيا.

وأفاد محضر الاتهام الذي أعدته نيابة مكافحة الارهاب أنهما “قررا في خريف 2017 شن هجوم طابعه ارهابي في ألمانيا وتفجير عبوة ناسفة وسط حشد كبير من الناس. وأرادا بذلك قتل واصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.

ويواجه الزوجان اللذان بايعا تنظيم داعش الارهابي، عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاما.

وكان سيف الله هـ. حاول مرتين في اوت ثم في سبتمبر 2017، الوصول إلى سوريا عبر تركيا للإلتحاق بمقاتلي داعش الذين كان على اتصال دائم بهم، كما ذكرت النيابة العامة. ان زوجته ساعدته من خلال شراء التذاكر وإجراء تحويلات مصرفية.

وحيال هذه الإخفاقات، قرر الزوجان الانصراف الى التحضير لهجوم على الأراضي الألمانية.

وبعد أيام من ايقاف المتهم. في بداية جوان 2018 في كولونيا، وجد المحققون في شقته 84،3 ملغ من الريسين وحوالى 3300 من بذور الخروع التي تتيح صنع السم. وتعد هذه المادة الأقوى بـستة آلاف مرة من السيانيد ، قاتلة إذا تم تناولها أو استنشاقها أو حقنها.

وتقول مجلة دير شبيغل الأسبوعية الألمانية إن هذا الهجوم كان يمكن أن يؤدي إلى مقتل ما يصل إلى مئة شخص في وقت واحد.

ومن أجل اختبار آثار السم، اشترى الزوجان حيوانا من القوارض، كما ذكرت النيابة العامة.

وكان المحققون ضبطوا ايضا 250 كرة معدنية وزجاجتين من مزيل الأسيتون وكابلات متصلة بقوارير و950 غراما من مسحوق رمادي، وهو مزيج من مسحوق الألمنيوم ومواد نارية.

وذكرت النيابة ان الزوجين حاولا أيضا صنع الأمونال، وهو مادة متفجرة استخدمت خصوصا خلال الحرب العالمية الأولى.

وقال هانس غيورغ ماسن رئيس اجهزة الاستخبارات المحلية في ذلك الوقت إن اعتقالهما تم “بفضل التعاون بين أجهزة الاستخبارات الوطنية والدولية”.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) حذرت ألمانيا بعد اكتشاف عمليات شراء عبر الإنترنت لمواد كان يفترض أن يستخدمها المشتبه به، في صنع القنبلة..

وحددت المحكمة حتى الان ستة عشر يوما من جلسات الاستماع حتى 30 اوت 2019.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING