الشارع المغاربي – وصف تصريحاته بالداعشية : النداء يتّهم العيوني بالتمرّد على قوانين الدولة

وصف تصريحاته بالداعشية : النداء يتّهم العيوني بالتمرّد على قوانين الدولة

17 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : نددت حركة نداء تونس اليوم الجمعة 17 أوت 2018، بتصريحات رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني واصفة إياها بالخطيرة وبأنها تتضمن دعوة واضحة وصريحة للتمرد على قوانين الدولة والجمهورية.

واعتبرت الحركة في بيان صادر عنها أن هذه التصريحات” تصب في خانة الفكر التكفيري الداعشي المهدد لمؤسسات الدولة والمعادي لمنظومتها القانونية والدستورية التي هي محل إجماع سياسي ومدني وأن صاحبها لا يمثل رأي المجلس البلدي بالكرم” .

وذكرت الحركة بأنه سبق لها أن نبهت من خطورة ترشيحه لرئاسة البلدية.

واعلنت استعدادها الكامل للتصدي لـ”هذا التمرد الصريح على قوانين الدولة واتخاذ الخطوات السياسية والقانونية اللازمة لإيقاف هذه التجاوزات الخطيرة”.

ودعت “وزارة الشؤون المحلية لتحمل مسؤوليتها القانونية في ردع مثل هذه الممارسات وجميع القوى السياسية والمدنية الديمقراطية إلى اليقظة والتعبئة تجاه هذه الانحرافات الخطيرة التي من شأنها أن تضع مسار الحكم المحلي على طريق خطير يهدد وحدة الدولة والمجتمع”.

يشار إلى أن حركة النهضة كانت قد استنكرت اليوم الجمعة 17 أوت 2018، التصريحات الصادره عن رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني أمس الخميس 16 أوت 2018، والمتعلقة بشخص رئيس الجمهورية علاوة عما جاء على لسانه بخصوص تعاطيه مع بعض القرارات الاداريّة، في اشارة الى اعلانه رفض عقد قران تونسية على أجنبي لم يثبت إسلامه.

وذكرت النهضة في بلاغ صادر عنها بأن مواقفها الملزمة تعبر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخولة للحديث باسمها ، بما يعني ضمنيا أنها تبرأت من تصريحات العيوني ومن مواقفه التي أثارت جدلا واسعا في الساحة .

وأكدت النهضة حرص رؤساء وأعضاء مختلف الدوائر البلدية على سيادة القانون وتفعيل المناشير والقرارات الاداريّة بما يخدم مصالح كل التونسيين دون استثناء.

يشار إلى أن الجمعية التونسية لمساندة الأقليات، كانت قد اعتبرت أنّ تصريحات العيوني، “شديدة الخطورة”.

L’image contient peut-être : 1 personne


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING