الشارع المغاربي – وصف ما يحدث بالفوضى الخلاّقة: الحزب الدستوري الحرّ يُقرّر عقد مؤتمره عن بُعد

وصف ما يحدث بالفوضى الخلاّقة: الحزب الدستوري الحرّ يُقرّر عقد مؤتمره عن بُعد

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس 12 اوت 2021 ان مؤتمر الحزب الإنتخابي المبرمج من 12 إلى 14 أوت الجاري سيُعقد عن بُعد.

واتهمت موسي ضمنيا رئيس الجمهورية بـ” ادعاء الإصلاح والإنقاذ وتبرير هضم حقوق وحريات فئة واسعة من شعبه ” واصفة ما يحدث الان بـ”الفوضى الخلاقة” .

وكتبت موسي في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” ينعقد المؤتمر الانتخابي التنويري للحزب عن بُعد ايام 12 و13 و14 اوت …قدر الدساترة أن يواصلوا المشوار مهما كانت العراقيل”.

واضافت “نعرف “موش وقتو” ممارسة حقوقنا لأن من يدعي الإصلاح والإنقاذ يبرر لنفسه هضم حقوق وحريات فئة واسعة من شعبه ويجد من يسانده في ذلك في تنكر تام لما قام به الحزب الدستوري الحر من تضحيات لأجل تخليص الوطن من مخاطر الإخوان وبيادقهم!….ان شاء الله “كيف يجي وقتو” يجد التونسيون حزبا عتيدا جاهزا لتحقيق مطالبهم قادرا على حماية مكاسب الجمهورية ومستعدا لمواجهة “الفوضى الخلاقة” في نسختها الثانية والتصدي للزج بالدولة مرة أخرى في نفق مظلم”.

وكان الحزب الدستوري الحرّ قد ادان في بيان صادر عنه يوم الاربعاء 4 اوت الجاري ما اسماه ” خرق السلطة القائمة مبدأ المساواة بين المواطنين عبر السماح لبعض المنظمات والجمعيات المقربة من رئيس الدولة بالتنقل بين الجهات وعقد اجتماعات وجامعات صيفية واحياء ذكريات وطنية وجهوية بكل حرية فضلا عن السماح بنصب الخيام للقيام باعتصامات في الشوارع ورفع صورة الرئيس للاستقواء بها” لافتا الى انه” يتم إشعار الحزب الدستوري الحر من قبل مختلف أصحاب الفضاءات المغلقة والمفتوحة بتعذر تسويغ أي فضاء مغلق ولا مفتوح لعقد مؤتمره الإنتخابي طالما لم يتم انهاء مفعول الأمر الرئاسي القاضي بمنع التجمعات والتظاهرات الخاصة والعامة ومنع تجمع أكثر من ثلاثة أشخاص بالطريق العام والساحات”.

وأكد الحزب انه” يحتفظ بحقه في التصعيد طبق السبل القانونية المسموح بها في صورة مواصلة رئاسة الجمهورية انتهاج نفس السياسة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING