الشارع المغاربي – الخطوط التونسية السريعة تتسلم أول طائرة "آ تي آر 72 - 600"

الخطوط التونسية السريعة تتسلم أول طائرة “آ تي آر 72 – 600”

3 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي:  من المنتظر أن تتسلم “الخطوط التونسية السريعة”، التابعة لمجموعة الخطوط التونسية يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 اول طائرة من نوع “آ تي آر 72 -600” كانت قد افتنتها في اطار صفقة شراء ثلاث طائرات من المصنّع بتولوز الفرنسية.

وذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء أن عملية التسليم ستجرى في موكب يحضره كل من وزير النقل والرئيس المدير العام لمجموعة الخطوط التونسية والمديرة العامة لشركة الخطوط التونسية السريعة، وان ندوة صحفية ستنتظم لتسليط الضوء على تفاصيل الصفقة.

ولفتت الى أن هذه الطائرات ستتيح للشركة تجديد اسطولها وتأمين الربط الجوي الضروري سواء داخل البلاد أو على الصعيد الدولي مذكرة بأن الطائرات ثنائية المحرك وانها ستساهم في تعزيز نشاط شركات الطيران من خلال تقليص استهلاك الوقود بنسبة 40% وانبعاثات ثاني اوكسيد الكربون بشكل أقل.
وتعمل شركة الخطوط التونسية السريعة، على الشبكة الداخلية التونسية وعلى وجهات دولية قريبة وتوفر أيضا خدمات رحلات غير منتظمة “شارتر” لا سيما لوكلاء الأسفار الأوروبيين.
وكان من المنتظر، وفق ما أورت الشركة في سبتمبر المنقضي، أن تتسلم أوّل طائرة في شهر اكتوبر 2019 على ان يجري تسليم الطائرة الثانية في شهر نوفمبر 2019، والأخيرة في افريل 2020.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING