الشارع المغاربي – وفاة المناضل الدستوري عبد المجيد شاكر أحد بناة الدولة الوطنيّة

وفاة المناضل الدستوري عبد المجيد شاكر أحد بناة الدولة الوطنيّة

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: غيب الموت اليوم الاثنين 25 اكتوبر 2021 المناضل الدستوري وأحد بناة الدولة الوطنية عبد المجيد شاكر عن عمر يُناهز 94 سنة.

 والراحل من مواليد 23 مارس 1927 وهو سياسي ودبلوماسي كان عضوا في الحكومة خلال ستينات القرن الماضي وتولى إدارة الحزب الحر الدستوري الجديد. وكان قد نشأ في عائلة قريبة من الحزب الحر الدستوري الجديد وبرز من أقاربه شقيقه الهادي شاكر الذي كان قياديا للحزب في عاصمة الجنوب صفاقس.

برز الفقيد في الساحة العامة من خلال توليه رئاسة الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة تونس عام 1955 وكان وصوله للمنصب قد شكل جدلا واسعا يعد ان تم انتخابه من خارج المؤتمرين خلافا للقانون الداخلي.

وقد عينه الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة في اوت 1956 مديرا للحزب خلفا للطبيب المهيري ثم عينه في افريل 1957 بالديوان السياسي.

وكان لشاكر حضور في الساحة السياسية بعد الثورة وشارك في قيادة عدد من الاحزاب التجمعية ذات المرجعية الدستورية وشارك خاصة في الجدل الذي اثير حول الخلاف اليوسفي البورقيبي الذي عاد الى سطح الاحداث في السنوات الاولى بعد الثورة .

أسرة “الشارع المغاربي” تتقدم في هذا المصاب الجلل بأحرّ تعازيها لعائلة الفقيد راجية من الله ان يتغمّد روحه بواسع رحمته وأن يسكنه فراديس جنانه ويرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

“إنّا لله وإنّا اليه راجعون” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING