الشارع المغاربي – وفد من البنك الدولي يُقيّم التأثيرات الاقتصادية للمشاريع المموّلة من طرفه بولاية زغوان

وفد من البنك الدولي يُقيّم التأثيرات الاقتصادية للمشاريع المموّلة من طرفه بولاية زغوان

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار:  قام وفد من البنك الدولي، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، بزيارة ولاية زغوان في إطار مشروع أروقة النقل البري، خصّصت للتقييم النوعي للمشاريع المموّلة من طرفه ومدى انعكاساتها وجدواها على القطاعات الاقتصادية بالجهة.

وتركّزت عملية التقييم على تأثير مشروع تهيئة ومضاعفة الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين الفحص وحدود ولاية سليانة بطول 30 كلم وبكلفة أشغال بلغت 70 مليون دينار، والطريق الجهوية 133 الرابطة بين زغوان ومفترق جبل الوسط على مستوى الطريق الوطنية رقم3 بطول 22 كلم وبقيمة إنجاز بلغت 60 ألف دينار على القطاعات الاقتصادية بالجهة.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن مستشارة البنك الدولي، مريم زرعة، قولها إن إنجاز وتهيئة الطرقات يعدّ من بين أولويات المؤسسة البنكية باعتبارها شريان القطاع الاقتصادي في كل البلدان، وابرازها أن مشروع “أروقة النقل البري” يهدف إلى تحسين المردودية الاقتصادية للمؤسسات المنتصبة بالجهة، وتحفيز المستثمرين على بعث مشاريع في المناطق التي تربط بينها الطرقات المعنية، بالإضافة إلى تقليص كلفة التنقل لمستعمليها.

وأضافت أنها ستقوم بزيارات ميدانية إلى عدد من الهياكل والاتحادات والمنظمات الجهوية لاستكمال عملية التقييم وأن نتائجها ستحال إلى مصالح البنك لدراستها وإبداء رأيها بخصوص جدوى مثل هذه المشاريع، وفق تعبيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING