الشارع المغاربي – وكالة "أنسا" الإيطالية: تطوير دواء يهاجم فيروس"كورونا"

وكالة “أنسا” الإيطالية: تطوير دواء يهاجم فيروس”كورونا”

قسم الأخبار

14 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكدت وكالة “أنسا” الإيطالية اليوم السبت 14 مارس 2020 أنه تم تطوير أول دواء مُتخصص يهاجم فيروس كورونا مشيرة الى انه يتمثل في  جسم مضاد أحادي النسيلة مُتخصص في التعرف على البروتين الذي يستخدمه الفيروس لمهاجمة خلايا جهاز التنفس.

وذكرت الوكالة الإيطالية في مقال نشرته بموقعها على الانترنيت أن البحث نشر على موقع “BioRxiv” من قبل مجموعة جامعة “أوتريخت الهولندية” بقيادة شونيان وانغ (Chunyan Wang).

من جهة أخرى نقلت الوكالة عن الباحثين تأكيدهم في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن الأمر سيستغرق شهورا قبل أن يتوفر الدواء لأنه سيتعين اختباره للحصول على إجابات بشأن السلامة والفعالية.

وأشار البحث إلى أنه بفضل ارتباطه ببروتين “سبايك” (proteina Spike)، الموجود على سطح فيروس كورونا يمنع الجسم المضاد وحيدة النسيلة من ربط الخلايا، والى أنه بهذه الطريقة يجعل من المستحيل على الفيروس اختراق داخلها لتتكاثر مضيفا أنه ولهذا السبب فإن الباحثين مقتنعون بأن للأجسام المضادة إمكانات مهمة “للعلاج والوقاية من كوفيد – 19”.

وأوضحت الوكالة الايطالية أن الباحثين كانوا يعملون بالفعل على جسم مضاد لـ”Sars” عندما انفجر وباء “Covid-19″ أو”Sars2” وأنهم أدركوا أن الأجسام المضادة الفعالة ضد المرض الأول يمكن أن تمنع الثاني أيضا.

ونقلت عن الباحثين أن الدراسات لا تزال جارية، وأنه يجب أن يخضع الجسم المضاد لاختبارات صارمة للغاية معبرين عن أملهم في إقناع شركة أدوية لتصنيعها مؤكدين أن ذلك سيُعجّل من تطوير اللقاح ضد الفيروس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING