الشارع المغاربي – وكالة الأنباء الايطالية: إيقاف تونسي مطلوب للعدالة وينتمي إلى تنظيم إجرامي تونسي

وكالة الأنباء الايطالية: إيقاف تونسي مطلوب للعدالة وينتمي إلى تنظيم إجرامي تونسي

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت مصادر امنية ايطالية اليوم الاثنين 4 اكتوبر 2021 عن ايقاف تونسي قالت انه مطلوب للعدالة اثناء عبوره البحر ضمن مجموعة مهاجرين من ليبيا الى مدينة مارسالا بجزيرة صقلية.

ونقلت وكالة “اكي “الايطالية عن ذات المصادر توضيحها ان “التونسي كان مطلوبا بتهمة تسهيل الهجرة غير النظامية منذ 9 جانفي 2019″ مؤكدة ان فرقة العمليات المتنقلة التابعة لمديرية شرطة تراباني ووحدة العمليات الخاصة (ROS) التابعة لقوات الدرك (كارابينييري)قامتا بمساعدة هيئة حماية الموانئ على تعقبه واعتقاله على متن قارب قالت انه كان يحمل 20 مهاجراً ويوشك على الغرق قبالة سواحل مارسالا”.

واكدت المصادر الأمنية أن التونسي يبلغ من العمر 33 عامًا وانه “ينتمي إلى تنظيم إجرامي تونسي مختص بتسهيل الهجرة السرية من السواحل الأفريقية إلى سواحل صقلية”.

واشارت الى ان عملية “أبياد” الأمنية اتاحت التعرف على أعضاء التنظيم الإجرامي الخمسة عشر الذين قالت انهم يقومون بتنظيم عبور مجموعات صغيرة من التونسيين بعضهم محل إجراءات قضائية من سواحل تونس إلى تراباني مقابل مبالغ مالية كبيرة”.

ولفتت الى ان العصابة تزود المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا بالدعم اللوجستي والى انها تستثمر عائدات أعمالها في شراء العقارات والقوارب لعمليات العبور”. واضافت ان “الرجل المطلوب موقوف الآن في سجن بيترو تشيروللي في تراباني”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING