الشارع المغاربي – وكلاء السيارات في تونس يتبرّعون بنصف مليار لمُواجهة كورونا

وكلاء السيارات في تونس يتبرّعون بنصف مليار لمُواجهة كورونا

قسم الأخبار

18 مارس، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: قرر وكلاء السيارات في احتماع عقدته الغرفة النقابية اليوم الاربعاء 18 مارس 2020 بعد اتفاق مبدئي التبرع بـ500 الف دينار للصندوق الخاص الذي وضعته الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حسب ما أكد لـ”الشارع المغاربي” وكيل شركة احدى السينارات الاوروبية .

وبخلاف هذا الاجراء ،فان عدد هام من وكلاء السيارات سيتبرعون أيضا للوزارة من خلال مجمعاتهم ، واكدوا كلهم انخراطهم في المجهود الوطني لمحاربة فيروس كورونا .

وكانت وزارة المالية، قد اعلنت في بلاغ لها نهاية الاسبوع المنقضي عن إحداث “صندوق مقاومة وباء الكورونا والحدّ من تداعياته الإقتصادية والاجتماعية.

واوضحت أن موارد هذا الصندوق ستخصص لدعم جهود الدولة في التوقي من انتشار هذا الوباء والحد من تداعياته على المستوى الإقتصادي والإجتماعي والصحي”.

ولفتت الى انه للترع للتبرع لفائدة هذا الصندوق، وضعت وزارة الماليّة على ذمّة المواطنين والمؤسسات الوسائل التالية:

– تحويل المبلغ المتبرع به على الحساب البريدي رقم 1818 أو إيداع التبرع بمختلف مكاتب البريد على كافة تراب الجمهورية.

– إرسال ارسالية قصيرة على الرقم 1818

– عبر منظومة USSD إرسال *1818* المبلغ بالمليمات # (مثال: *1818*5000# ويعني تبرّع بقيمة 5 دنانير).

– بالنسبة إلى التونسيين بالخارج يمكنهم التبرّع بواسطة تحويل بنكي لفائدة حساب الصندوق المودع بالبريد التونسي تحت رقم RIB: 17000000000000181817

كما أوضحت وزارة المالية أنّ جميع مبالغ التبرّع سيقع إيداعها في الصندوق كاملة، دون اقتطاع الضريبة والمصاريف المحمولة على الإرساليات.

وابرزت أنه تفاديا لكلّ خلط، أكّدت الوزارة، أنّ “وسائل التبرّع هذه، لا غير، هي التي وضعتها الدّولة التونسيّة للتبرّع لفائدة الصندوق المذكور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING