الشارع المغاربي – وكيل أسفار: قرار الحجر الصحي الإجباري مُتسرّع ودخّلنا في حيط

وكيل أسفار: قرار الحجر الصحي الإجباري مُتسرّع ودخّلنا في حيط

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-أماني الخديمي: وصف فؤاد عمارة وكيل أسفار بوكالة “Link voyages” بسوسة اليوم الخميس 26 أوت 2021 قرار فرض حجر صحي بـ10 ايام في عدد من النزل على الوافدين على تونس بـ”المُتسرعة” مؤكدا انه تسبب لوكالات الاسفار في اشكاليات كبيرة داعيا الى ايجاد حل معتبرا انه كان من الاجدى اعطاء وكالات الاسفار مهلة باسبوعين او 3 اسابيع قبل تفعيل القرار لتنظيم الرحلات.

وقال عمارة في تصريح لصحيفة “الشارع المغاربي”: “لدينا اشكال كبير جدا.. تمّ يوم 18 أوت الجاري اصدار قرار رئاسي حول اقرار حجر صحي اجباري وتم يوم أمس اصدار مجموعة من القرارات بفرض حجر صحي اجباري بـ6 نزل فقط” .

وأضاف “الاشكالية تتمثل في اننا كنا قد برمجنا لكل حرفائنا رحلاتهم ومنها رحلات شهر العسل ورحلات اخرى غير منظمة ..ماخذاوولنا حتى شيء بعين الاعتبار ودخلونا في حيط …لا يمكن للحرفاء تسديد 2300 دينار للحجر الصحي بـ10 ايام ” مواصلا “طلب منا الحرفاء ارجاع اموالهم والغاء الرحلات بعد ان التزمنا مع شركات لن تعيد لنا في المقابل اموالنا وتقولها انه ليس لها اي دخل في هذه القرارات.. وحتى النزل التي حجزنا فيها للقادمين لن تتفهم الوضعية”.

وتابع عمارة “حدث تسرع كبير جدا ولم يعطنا مهلة باسبوعين او 3 اسابيع قبل اصدار القرارات حتى ننظم انفسنا …اصبح المسافرون الان يطلبون استرجاع اموالهم والحال انه تم صرف الاموال لتنظيم الرحلات وبقينا هكذا لم نفهم شيئا …وبالاضافة الى ذلك هناك اشكالية كبيرة جدا هي ان من حق القادمين ضمن رحلات غير منظمة اجنبية les charters étranger الدخول الى تونس في حين انه يمنع على التونسيين الدخول وهذه اشكالية كبيرة جدا “.

وأكّد “هناك الاف الناس سيبقون في المطارات ولا توجد سفارة لمساعدتهم او غيرها …التونسيون يسافرون بالشيكات وبالتداين ويأتون وهم مطالبون بدفع مليونين ونصف ولا يجدون حتى غرفة نزل شاغرة وبالتالي حدث تسرع كبير جدا ولم يأخذوا فيب الاعتبار اية مسألة اقتصادية وما يقلق اكثر هو انه ليس للتونسي الحق في السفر والدخول لبلاده في حين انه بامكان الاوروبي الدخول لتونس فقط بعد الاستظهار بتحليل “بي سب ار” بشكل عادي لانه قادم ضمن vol charter “.

وقال “المسألة ليست بسيطة وغدا لدينا vol charter قادم من انطاليا وعلى متنه 180 شخصا..ماذا سنفعل واين سنُؤويهم ؟ نحن حائرون وحاولنا الاتصال بالجميع وارسلنا رسائل ولم يتم استقبالنا او التفاعل معنا …الحل يتمثل في ان ننظم انفسنا وان يتم اعطاؤنا مهلة باسبوعين او 3 اسابيع ثم ويتم اقرار الحجر.. لا يوجد اي اشكال وعلى الاقل المساواة بين الاوروبي والتونسي …لماذا يدخل الاوروبي لتونس بتحليل “بي سي ار” فقط في حين يفرض على التونسي الى جانب تحليل “بي سي ار” الخضوع لحجر صحي… ماذا نفعل ؟ “.

وأضاف “هذا غير معقول والمسألة ليست بسيطة ..هناك من هم عالقون بالمطارات الان وحتى من لديه المال للدفع لا يجد غرفا شاغرة بالنزل..هناك عنصرية مع التونسي في بلاده …للتونسي حق اقل في بلاده من الاجنبي وهذا غير معقول ..هذه كارثة ..نتحدث عن مئات الملايين ..العملية فاشلة ولا تتوفر حتى غرف شاغرة في النزل …محقرانية للمواطن التونسي” .

وتابع “الوزارة مستهترة بنا ولا اعلم كيف سيبقى المواطنون التونسيون عالقين بالمطارات “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING