الشارع المغاربي – وليد بوضياف بطل تونسي يحطّم الرقم القياسي العالمي في الغطس الحر

وليد بوضياف بطل تونسي يحطّم الرقم القياسي العالمي في الغطس الحر

قسم الأخبار

18 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد البطل التونسي في رياضة الغطس الحر وليد بوضياف اليوم الاثنين 18 جانفي 2021 تحطيمه الرقم القياسي العالمي في اختصاص الغطس الحر “poids variable” على عمق 150 مترا في المنافسات التي اجريت امس بمدينة شرم الشيخ بمصر متجاوزا بذلك الرقم القياسي القديم بـ4 امتار.

وابرز البطل التونسي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف اف” ان العبرة في هذا الاختصاص هي في العمق وليس في التوقيت مشددا على ان هذا الاختصاص يتطلب العديد من الخاصيات الاخرى قال ان منها على وجه الخصوص كيفية التحكم في الضغط النفسي وتفادي الارتباك والتركيز.

واشار الى انه يمارس هذه الرياضة منذ 15 سنة تقريبا لافتا الى ان كل الظروف كانت مواتية يوم امس لتحقيق النتيجة التي عمل على الوصول اليها منذ سنوات.

وتمكن بوضياف يوم امس من تحطيم الرقم القياسي العالمي  لللاعب اليوناني ستافروس كاترناكيس الذي حققه عام 2016 والذي يقدر ب 146مترا.

وكان وليد بوضياف قد فاز مؤخرا بميداليتين ذهبيتين في كأس العالم خلال شهر سبتمبر الماضي باليونان في اختصاصي “وزن قار بالزعانف الموحدة” و”وزن قار بالزعانف الثنائية”.

يذكر أن البطل وليد بوضياف هو رياضي تونسي مقيم بكولومبيا وينشط تحت إشراف الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي منذ سنة 2018 ويتمتع بمنحة من وزارة الشباب والرياضة  منذ 2019 بمقتضى عقد أهداف بصفته “رياضي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING