الشارع المغاربي – وُصف بالرقم المُروّع: أكثر من 216 ألف طفل بفرنسا ضحايا اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين منذ 1950

وُصف بالرقم المُروّع: أكثر من 216 ألف طفل بفرنسا ضحايا اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين منذ 1950

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: كشف تقرير لجنة تحقيق مستقلة نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء 5 اكتوبر 2021 أن أكثر من 216 ألف طفل تعرضوا لانتهاكات أو اعتداءات جنسية من طرف رجال دين كاثوليك في فرنسا بين سنتي 1950 و2020.

ووفق التقرير الذي نشرته وكالة الانباء الفرنسية “فرانس براس” فإن ممارسة الانتهاكات الجنسية على الأطفال ظاهرة منتشرة في الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية”.

ونقلت الوكالة عن جان مارك سوفيي رئيس لجنة التحقيق التي تتألف من 22 عضوا خلال عرضه نتائج التقرير تأكيده أن العدد المشار اليه يبلغ 330 ألفا باضافة المعتدين العلمانيين العاملين في مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية من معلمين في مدارس كاثوليكية وعاملين في منظمات للشبيبة وغيرهم”.

وأضاف “هذه الأعداد ليست مقلقة فحسب بل مروعة وتستدعي تحركا أكيدا” متابعا” الكنيسة الكاثوليكية أبدت حتى مطلع الألفية لامبالاة عميقة لا بل قاسية حيال الضحايا.. بين 1950 والعقد الأول من الألفية لم يتم تصديق الضحايا أو الإصغاء إليهم واعتبروا أنهم ساهموا بطريقة أو بأخرى فيما حصل لهم”.

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن رئيس مجمع أساقفة فرنسا إريك دو مولان بوفور قوله ” الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية تعرب عن شعورها بالعار والهول وهي تطلب الصفح من الضحايا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING