الشارع المغاربي – يترأس وفدا يضم أعضاء من مجلس الشيوخ: سيناتور أمريكي يعلن القدوم لتونس ويتساءل عن دور الامارات والسعودية في الازمة

يترأس وفدا يضم أعضاء من مجلس الشيوخ: سيناتور أمريكي يعلن القدوم لتونس ويتساءل عن دور الامارات والسعودية في الازمة

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلن السيناتور الامريكي كريس مورفي رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي المكلف بجنوب اسيا واسيا الوسطى ومكافحة الارهاب يوم امس الثلاثاء 31 اوت 2021 انه سيؤدي زيارة الى تونس ضمن جولة تقوده الى عدد من بلدان الشرق الاوسط لمناقشة قضايا الامن الاقليمي والديمقراطية مع الفاعلين الاساسيين في المنطقة.

واكد موقع ادارة السيناتور الامريكي ان مورفي سيترأس وفدا يضم 4 اعضاء من مجلس الشيوخ هم الى جانب مورفي كل من ريتشارد بلومنتال وجون اوسوف وكريس فان هولان لزيارة لبنان والاردن واسرائيل لمناقشة قضايا تتعلق بالامن والديمقراطية في المنطقة.

واشار الموقع الى ان كلا من السيناتور مورفي واوسوف سيواصلان الزيارة الى تونس واليونان.

ونقل الموقع عن مورفي تاكيده ان الزيارة الى تونس ستمكن من التداول حول سبل حماية الديمقراطية فيها واعرابه عن امله في يكون سفره مثمرا.

وكان السيناتور الامريكي قد اعتبر في تغريدة له على تويتر يوم 27 جويلية المنقضي ان تونس كانت نقطة مضيئة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا معربا عن قلقه مما شهدت من اضطرابات سياسية.

وشدد على ان “تونس تحتاج الى عودة سريعة الى النظام السياسي الطبيعي” وعلى انه “يتعين النظر في كيفية استخدام المساعدات والادوات الديبلوماسية الاخرى في معالجة هذه الازمة”.

وفي تغريدة ثانية نشرها في نفس اليوم تساءل السيناتور الامريكي عن الدور الذي تلعبه السعودية والامارات في الازمة التونسية مشددا على ضرورة ان تسعى ادارة الرئيس بايدن للاجابة عن هذا السؤال في اقرب وقت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING