الشارع المغاربي – يتزامن مع موعد الانتخابات: جامعة الاعلام تدعو للاستعداد الجيّد لاضراب الاذاعة والتلفزة وتُحذّر من التسخير

يتزامن مع موعد الانتخابات: جامعة الاعلام تدعو للاستعداد الجيّد لاضراب الاذاعة والتلفزة وتُحذّر من التسخير

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: حذّرت الجامعة العامة للاعلام اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 الحكومة من اجبار العاملين بمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسية على العمل عبر التسخير يومي الاضراب المزمع تنفيذه يوم غد السبت وبعد غد الاحد 17 و18 ديسمبر الجاري والمتزامن مع موعد الانتخابات التشريعية.

واكدت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان “اي تسخير يصدر يعتبر غير قانوني باعتبار عدم صدور اي اوامر في الغرض في الاجال القانونية حسب ما ينص عليه الفصل 389 من مجلة الشغل” .

ودعت العاملين في المؤسستين مركزيا وجهويا الى” الاستعداد الجيد لانجاح الاضراب دفاعا عن حقوقهم المشروعة وعدم الرضوخ للتهديدات لاجبار الحكومة على التفاوض وتنفيذ تعهداتها”.

وجددت الجامعة “دعوتها الحكومة الى فتح باب الحوار الجدي والمسؤول من اجل تطبيق اتفاق ممضى من الاطراف”.

وعبرت عن “استنكارها ورفضها تاويلات تفقدية الشغل حول آجال صدور برقية التنبيه بالاضراب” مؤكدة ان اقرار الاضراب حول تنقيح القانون الاساسي للمؤسستين انطلق منذ مارس 2021 وانه” تم تاجيله 4 مرات برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية التي لم تلتزم بتعهداتها لمدة سنة ونصف”.

وشددت الجامعة على “مشروعية وقانونية اضرابها والذي يكفله الدستور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING