الشارع المغاربي – يخوضون اعتصاما منذ أسبوع: صيادلة شبّان يتّهمون "لوبيات" بالبرلمان

يخوضون اعتصاما منذ أسبوع: صيادلة شبّان يتّهمون “لوبيات” بالبرلمان

30 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : دخل 10 من الصيادلة الشبّان منذ يوم الإثنين المنقضي في اعتصام مفتوح بمقر وزارة الصحة للمطالبة بتمرير مشروع قانون تنظيم إحداث الصيدليات الخاصة، حسب ما أفاد به “الشارع المغاربي” اليوم الأحد 30 ديسمبر 2018 أحد المعتصمين (الصيدلي معين الطرخاني).

واتّهم الطرخاني ما أسماها بـ”لوبيات داخل مجلس نواب الشعب تُسلّط ظغوطا على وزير الصحة لمنع تمرير مشروع القانون المذكور خدمة لمصالحها”، مضيفا “نحن نتمسّك بتمريره ولن نتراجع عن ذلك”.

وأوضح قائلا “تمّ إعداد مشروع هذا القانون بالتشاور والتعاون مع مختلف الهياكل المتدخّلة.. ووزير الصحة السابق عماد الحمامي كان قد وعدنا بتمريره لكن فوجئنا اليوم برفض الوزير الحالي عبد الرؤوف الشريف انتهاج سياسة استمرارية الدولة والتوقيع على مشروع القانون حتى تتمّ إحالته على أنظار مجلس الوزراء للمصادقة عليه ثمّ نشره بالرائد الرسمي.. الوزير الحالي وعدنا بإمضائه إلا أنه أخلف وعده”.

وأشار الى انه “كان من المفترض ان يتم تمرير مشروع القانون منذ 17 ديسمبر الجاري لكن المسألة اخذت منحى سياسيا وتدخلت فيها لوبيات القطاع للدفاع عن مصالحها بفرض عدم تمريره”.

وأكّد تمسّك الصيادلة المعتصمين بالدفاع عن حقهم في فتح صيدليات طبق الصيغ القانونية واستعدادهم لاتخاذ كافة الاشكال التصعيدية السلمية في صورة مواصلة الوزارة تجاهل مطالبهم.

يُشار إلى ان اعتصام الصيادلة بمقر وزارة الصحة يدخل يومه السابع، ويخوض عدد منهم إضراب جوع منذ يوم الاربعاء الماضي في خطوة تصعيدية للضغط من أجل تمرير مشروع قانون تنظيم إحداث الصيدليات الخاصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING