الشارع المغاربي – يسرا الغنوشي: ايداع شكوى عاجلة لدى المحكمة الافريقية لحقوق الانسان للافراج عن الموقوفين السياسيين

يسرا الغنوشي: ايداع شكوى عاجلة لدى المحكمة الافريقية لحقوق الانسان للافراج عن الموقوفين السياسيين

قسم الأخبار

24 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت يسرا الغنوشي ابنة راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الاربعاء 24 ماي 2023 ايداع شكوى لدى المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب الكائن مقرها في أروشا بتنزانيا.

ونشرت ابنة الغنوشي تغريدة على صفحتها بموقع “تويتر” ارفقتها بصورة امام مقر المحكمة كتبت فيها ” في اروشا اليوم مع كوثر والمحامي رودني ديكسون لتقديم طلب اجراءات مؤقتة عاجلة للافراج عن المعتقلين السياسيين في تونس”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن يسرا الغنوشي قولها يوم امس في نيروبي عشية رحلتها الى اروشا “نأمل في أن يؤدي ذلك إلى إطلاق سراحهم وتحقيق العدالة لهم” مضيفة “لن يصمتوا ولن نصمت”.

كما نقلت عنها دعوتها على غرار العديد من أقارب موقوفين آخرين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى فرض عقوبات على سعيّد وعدد من الوزراء “المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان”.

وافادت الوكالة بان يسرا الغنوشي تعتبر ان الاتهامات الموجهة إلى والدها مدفوعة “بأهداف سياسية وملفقة” وانها جزء من محاولة قيس سعيّد “القضاء على المعارضة”.

يشار الى ان حملة ايقافات واسعة انطلقت منذ يوم 11 فيفري الماضي وشملت سياسيين ورجال اعمال وقضاة واعلاميين وغيرهم في ما عرف بقضية التامر على امن الدولة اعقبتها ايقافات اخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING