الشارع المغاربي – يشكو من ضيق تنفّس : وزارة الداخلية تنفي قطعيا الإشاعات المتداولة عن المواطن المتوفّي بطبربة

يشكو من ضيق تنفّس : وزارة الداخلية تنفي قطعيا الإشاعات المتداولة عن المواطن المتوفّي بطبربة

قسم الأخبار

9 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : كذّبت وزارة الداخلية بشكل قطعي، مساء اليوم الاثنين 8 جانفي 2018، الإشاعات المتداولة في موقع “فايسبوك” بخصوص وفاة المواطن خمسي اليفرني بجهة طبربة من ولاية منوبة نتيجة دهسه من طرف سيارة أمنية.

وأكّدت الوزارة أن القسم الاستعجالي بالمستشفى المحلي بطبربة تولّى قبول شخص من مواليد 1972 حيث أكد الطاقم الطبي بالمستشفى المذكور أنّ المعني في حالة غير طبيعية ويعاني من مرض مزمن (ضيق التنفس)، موضحة أنه لا يحمل أية آثار عنف أو دهس.

كما أشارت إلى أنّه تم نقل المذكور إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة، ورغم تقديم الإسعافات اللازمة له فإنه توفي هناك. وقد تمت إحالته على ذمة الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

وقد تداولت بعض صفحات موقع “فايسبوك” فيديو لهذا المواطن مغمى عليه وطريح الطريق ومن دون قميص، وبجانبه العديد من الشبان حاول بعضهم إسعافه يدويا، في حين انشغل آخرون بتصويره. ولكن لم يظهر وجود إصابات أو كدمات في جسده.

ويتعذّر على الشارع المغاربي بثّ الفيديو لما يتضمّنه من كلام بذيء للمحيطين بالمصاب، فضلا عن احترام الحرمة الجسدية للشخص المذكور ولمشاعر عائلته.

يُذكر أنّ جمعا من شبان مدينة طبربة رفعوا، عشية يوم الاثنين، شعارات تُطالب الحكومة بتخفيض الأسعار وتوفير فرص الشغل، لكنّهم في المقابل قاموا بإشعال العجلات المطاطية وقطع شارع الحبيب بورقيبة وطريق الشويقي على مستوى مفترق برج التومي وبتعطيل حركة القطارات. وهو ما اضطر الوحدات الأمنية إلى التدخل لإعادة حركة القطارات وتحرير مسار السكة والطرقات، وبهدف السيطرة على الوضع الفوضوي وتفريق المحتجين باستعمال الغاز المسيل للدموع، بعد أن باءت محاولات الحوار معهم بالفشل، حسب ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING