الشارع المغاربي – يقدمه شباب أعمارهم بين 16 و24 سنة: مناظرة "مبادرة" تُطلق برنامج " أمور تهمّنا" سيبثّ على 5 إذاعات محلية

يقدمه شباب أعمارهم بين 16 و24 سنة: مناظرة “مبادرة” تُطلق برنامج ” أمور تهمّنا” سيبثّ على 5 إذاعات محلية

قسم الأخبار

16 يوليو، 2021

الشارع المغاربي : اعلنت ميادرة” مناظرة” اليوم الجمعة 16 جويلية 2021 عن اطلاق برنامج اذاعي يحمل اسم ” “أمور تهمنا ” قالت انه يندرج ضمن مشروع صحافة الشأن العام وانه يهدف إلى خلق مجال جديد للحوار المحلي عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي عبر طرح ومناقشة مواضيع محلية وجهوية من قبل شباب أعمارهم بين 16 و24 سنة رفقة مقدمين إذاعيين من 5 إذاعات جمعياتية.

ولفتت في بلاغ صادر عنها الى أن البرنامج يأتي بالشراكة مع الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي والى انه يطرح الإشكاليات بطريقة بناءة وهادفة من خلال تسليط الضوء على مواضيع مهمة بمشاركة كل الفئات المجتمعية.

وكشفت مبادرة مناظرة” أنها ستقوم بالتعاون مع شركائها من الإذاعات بإعداد وبث 5 برامج إذاعية تبث في نفس الوقت على 5 إذاعات جمعياتية في ولايات مختلفة .

وعاد البلاغ على البرنامج الجديد وعرفته بأنه “برنامج شبابي بامتياز يشارك فيه عشر شباب تم اختيارهم بعد اجتياز ثلاثة مراحل من التصفيات وتم تدريبهم على أساسيات صحافة الشأن العام “.

وابرزت ان الشباب سيطرح في “أمور تهمنا ” القضايا التي تخص المناطق المحلية للإذاعات الخمس وانه ينتج ويعد الحلقات ويناقش المواضيع  و يسائل المسؤولين وأصحاب السلطة.

وبينت انه بالاضافةً الى البرامج الإذاعية، سيقوم الشباب المشارك بإنتاج حلقة بودكاست شهريا تبث كل آخر يوم سبت من الشهر رفقة إيمان الرياحي من “مبادرة مناظرة”. في حين تتناول البرامج الإذاعية مواضيع محلية مشددة على ان البودكاست سيعرض على مواقع التواصل الاجتماعي لمبادرة مناظرة وعلى عديد من المنصات السمعية.

وحسب البلاغ تنطلق أولى حلقات برنامج “أمور تهمنا” يوم السبت 17 جويلية 2021 ابتداء من منتصف النهار على إذاعة “مندرة فم”، إذاعة “دريم فم”، إذاعة “نفزاوة فم”، إذاعة “عليسة فم”، وإذاعة “سيليوم فم” وسيتم إطلاق الحلقة الأولى لبرنامج “أمور تهمنا: البودكاست” يوم 31 جويلية 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING