الشارع المغاربي – يمينة الزغلامي: "الغنوشي سيتعامل مع عريضة سحب الثقة منه بكل ديمقراطية"

يمينة الزغلامي: “الغنوشي سيتعامل مع عريضة سحب الثقة منه بكل ديمقراطية”

قسم الأخبار

16 يناير، 2020

الشارع المغاربي: قالت النائبة بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي اليوم الخميس 16 جانفي 2020 انّ “رئيس المجلس  راشد الغنوشي سيتعامل مع عريضة سحب الثقة منه بكل ديمقراطية” .

ونقلت الزغلامي خلال حضورها ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم” عن الغنوشي اعتباره أنّ ” هذه ممارسة ديمقراطية ،واذا كانت عريضة سحب الثقة مستوفاة لكل الشروط فإنه سيتم عرضها على جلسة عامة “.

وأضافت ” لا اربط زيارة الغنوشي لاردوغان بسقوط حكومة الجملي” موضحة “سيواصل الغنوشي مهامه كرئيس الحركة وكرئيس البرلمان في آن واحد ولا وجود لأي قانون داخلي يمنع ذلك… ليس في نظامنا الداخلي فصل يمنع الغنوشي من ممارسة مهامة كرئيس للنهضة وللمجلس وما تحدث عنه الزملاء تأويل غير صحيح “.

وأفادت الزغلامي بانّها “تتفادى الدخول مع رئيسة الحزب الدستوري الحر في تشنج ” موضحة ” أفضّل أن يستغل الوقت بالجلسة العامة لنفع التونسيين وتطوير العمل السياسي وصورة السياسيين مختلفين ايديولوجيا وسياسيا لكن تكون المعارضة والحوار على مستوى عال” مشيرة الى أن صورة الشجار داخل القبة غير لائقة. 

يُذكرُ أنّ  كتلة الحزب الدستوري الحرّ، كانت قد أعلنت يوم الإثنين أنّها أعدّت مشروع لائحة لسحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي.
ولفتت إلى أنّ “سحب الثقة من رئيس البرلمان هي الآلية الوحيدة المتاحة في النظام الداخلي للبرلمان في المادة 51، وذلك بعد إمضاء 73 نائبا على مشروع اللائحة، ثم تُعرض على الجلسة العامة للتصويت عليها بـ109 اصوات (أغلبية 50+1) ويتم سحب الثقة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING