الشارع المغاربي – يمينة الزغلامي: توسيع الائتلاف الحكومي في مصلحة الشعب

يمينة الزغلامي: توسيع الائتلاف الحكومي في مصلحة الشعب

قسم الأخبار

29 مايو، 2020

الشارع المغاربي: نفت النائبة يمينة الزغلامي اليوم الجمعة 29 ماي 2020 ان تكون النهضة تخلفت عن اجتماع الامضاء على الوثيقة التعاقدية بين اطراف الائتلاف الحكومي في اشارة الى “وثيقة التضامن والاستقرار” او ان تكون قد اقتصرت على ارسال ملاحظاتها مكتوبة.
واكدت في مداخلة لها في برنامج “90 دقيقة”على اذاعة “IFM ” انه خلافا لما يروج فان حركة النهضة اوفدت رئيس لجنة فضاء الحكم “سي انور” والذي قالت انه المكلف من قبل الحركة بحضور كل الاجتماعات التي تعقدها اللجنة التي شكلها رئيس الحكومة الياس الفخفاخ .
واضافت ان حزبها سيمضي على هذه الوثيقة وانه طلب فقط مهلة لتحسين صيغة الوثيقة مؤكدة ان الوثيقة من اقتراح حركة النهضة وان موقفها واضح وانها مع التهدئة والاستقرار ومع ان يركز الائتلاف الحكومي جهوده على القضايا الاقتصادية والاجتماعية .
وتابعت ان النهضة لا تسعى فقط الى الاستقرار الحكومي وانما ايضا الى الاستقرار البرلماني مؤكدة ان الحركة تبقى مع توسيع الائتلاف الحكومي معتبرة أ، ذلك في مصلحة الشعب التونسي.
واشارت من جهة اخرى الى انه لا علم لها بانه سيتم امضاء هذه الوثيقة عشية اليوم والى انهم في الحركة مازالوا بصدد دراسة هذه الوثيقة .
يذكر ان زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب كان قد أكد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ان حركة النهضة تخلفت عن الاجتماع المبرمج للتوقيع على الوثيقة مرجحا ان يكون مرد ذلك رغبتها في توسيع الحزام السياسي للحكومة.
    


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING