الشارع المغاربي – ينتخبون لأوّل مرّة: الهيئة تحثّ الأمنيين والعسكريين على المشاركة

ينتخبون لأوّل مرّة: الهيئة تحثّ الأمنيين والعسكريين على المشاركة

25 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم الاربعاء 25 أفريل 2018، الامنيين الى المشاركة بكثافة في الانتخابات البلدية.

وأكد المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن “مشاركة الأمنيين حدث تاريخي ..في انتظار أن يشاركوا لم لا في الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

ولفت الى أن نقابة أمنية واحدة ترفض مشاركة الأمنيين في الانتخابات.

وسيقترع الأمنيون والعسكريون يوم 29 أفريل 2018 ، لأوّل مرّة في تاريخ تونس.

وتعليقا على ما اثاره القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري من تململ في صفوف عدد من الاحزاب وتأكيدها بأنه أثر على الحملة الانتخابية قال المنصري” لقد قمنا بنتقيح الفقرة الثانية من الفصل 19 منذ اسبوع …والقرار موجود منذ سنة 2014 وليس جديدا” مؤكدا أنه تم تعديل نسب التغطية.

وكشف انه بفعل التعديلات التي أدخلت على القرار اصبحت للقائمات المستقلة 36 % من المساحات الاعلامية فيما باتت لكل حزب 15 % من التغطية الإعلامية في كل دائرة “.

من جهة اخرى اشار المنصري إلى أنه تم الانتهاء من توزيع المواد الانتخابية في كل الولايات وأن تكوين اعضاء مكاتب الاقتراع على وشك الانتهاء.

يذكر أن النّاطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري كان قد اعتبر أن القرار الذي اتّخذته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالاشتراك مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حول “ضبط قواعد تغطية الانتخابات البلدية ” أثّر سلبا على تغطية وسائل الإعلام العمومية والخاصة للحملات الانتخابية وتسبّب في غيابها عن المواكبة الجدية “جراء ما أسماه بـ “خوفها من عقوبات مادية لا تخضع لمرجعية قانونية”

جدير بالإشارة أن الناطق الرسمي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة كان قد دعا منظوريه لمقاطعة التصويت في الإنتخابات البلدية.

واعتبر شكري حمادة أن الإنتخابات مسيّسة وأن الهدف من السماح للامنيين بالتصويت هو جمع أكثر أصوات لصالح السياسيين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING