الشارع المغاربي – يهُمّ المعلّمين النواب: تفاصيل تسوية الوضعيات والمنح والتغطية الاجتماعية

يهُمّ المعلّمين النواب: تفاصيل تسوية الوضعيات والمنح والتغطية الاجتماعية

6 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي : أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الجمعة 6 أفريل 2018 أنه تمّ التوافق على تسوية وضعية النواب الذين عملوا بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 “باعتماد معيار وحيد هو أداء النائب 6 أشهر عمل فأكثر وتعتبر مدّة 5 أشهر و15 يوما فما فوق 6 أشهر كاملة” ،مبرزة أنه تمّ الاتفاق على عقد جلسة لاحقة في غضون الأسبوع القادم لمناقشة دفعات التسوية ومواعيد تنفيذها.

وكشف محضر جلسة اللجنة الفنية للنواب أنه تمّ الاتفاق على البحث عن صيغ قانونية ملائمة لتسوية وضعية الأعوان الوقتيين، الذين تمت تسوية وضعيتهم بمقتضى الأمر عدد 194 لسنة 2017، بادماجهم في رتبة مُفضية إلى الترسيم.

وأضاف أنه سيتم تعويض المُتخلفين من المعنيين بتسوية الوضعية بعنوان دفعتي سبتمبر 2018 وسبتمبر 2019 بالنواب القائمين بنيابات لمدّة تتراوح بين 5 أشهر و15 يوما و5 أشهر و29 يوما إلى حدود 30 جوان 2015.

أما بخصوص المنح، فقد طالبت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بتمكين النواب من مرتّب لا بقلّ عن ضعف الأجر الأدنى المضمون وبتمكينهم من القيام بساعات العمل مثل المنتدبين (18 ساعة لأستاذ المدارس الابتدائية و25 ساعة للمعلّم الأوّل).

ولفت محضر الجلسة إلى أن وزارة التربية وافقت على تمتيع النواب بالتغطية الصحية وأن الجامعة العامة للتعليم الأساسي طالبت بتمتيع النواب الذين يدرّسون لوقت كامل بالتغطية الاجتماعية.

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING