الشارع المغاربي – يوسف الشاهد: الغرفة السوداء فضاء بوزارة الداخلية.. وسهّلنا عملية مُعاينتها

يوسف الشاهد: الغرفة السوداء فضاء بوزارة الداخلية.. وسهّلنا عملية مُعاينتها

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي -قسم الأخبار : تطرق رئيس الحكومة يوسف الشاهد في الكلمة المخصصة للرد على أسئلة النواب في اختتام الجلسة العامة لمنح الثقة للوزراء وكتّاب الدولة المقترحين ضمن التحوير الوزاري الى ما بات يعرف بملف الغرفة السوداء صلب وزارة الداخلية ناعتا إياها بـ”فضاء بالوزارة”.

وأوضح الشاهد مساء اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 ان ملف ما يسمى بالغرفة السوداء بيد القضاء الذي قال ان للحكومة ثقة فيه وان دورها هو تسهيل عمله مبرزا ان الدليل على ذلك انه عندما طالب قاضي التحقيق بمعاينة “الفضاء الذي به المحجوز” مكنته الحكومة كسلطة من ذلك وسهلت له القيام بزيارة الى وزارة الداخلية لمعاينة الفضاء المذكور.

وأبرز ان قاضي التحقيق غيّر مفتاح الفضاء واحتفظ بكل نسخة لديه.

تجدر الاشارة الى أن رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أكد خلال ندوة صحفية اليوم أن قاضى التحقيق عاين وجود كاميرا مراقبة أمام المكتب بوزارة الداخلية، وتأكد أنه عند وضع الوثائق الموجودة فيها من دون إذن قضائي ودون وصل في التسليم في 19 ديسمبر 2016.

وبيّن أنه تمّ العثور على 33 كيسا ووثائق على علاقة بقضية البراهمي، و4 صناديق كرتونية قالت إنها تحتوي على كتب وصندوق آخر يتضمن بعض الحاشدات والهواتف الجوالة المعطبة، معتبرا أن وجود هذه الوثائق أضحي حقيقة قضائية ويؤكد صحة ما ذهبت إليه هيئة الدفاع عن وجود غرفة سوداء في مقر وزارة الداخلية.

ازاء هذه التطورات اكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي اليوم الاثنين حجز قاضي التحقيق المتعهد بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي وثائق بمقر وزارة الداخلية. مبرزا ان ذلك جاء بناء على التقرير المقدم من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، بخصوص ارتباط هذه الوثائق بعملية اغتيال البراهمي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن السليطي فوله إن قاضي التحقيق الاول بالقطب والمتعهد بملف القضية تحول يوم الجمعة 9 نوفمبر الجاري رفقة كاتبه وممثل عن النيابة العمومية بالقطب الى مقر وزارة الداخلية، أين تمت معاينة مكتب يضم مجموعة من الاكياس المحتوية على وثائق ومجموعة من العلب الكرتونية.

وأضاف أن قاضي التحقيق قام بحجز هذه المحتويات على ذمة القضية وانه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع أي تعامل مع هذه الوثائق أو الدخول الى المكتب المذكور، في انتظار أن يطلع على كل الوثائق المحجوزة، مشيرا الى أن القضاء سيكشف ملابسات هذا الملف على ضوء نتيجة اطلاع قاضي التحقيق على هذه الوثائق.
من جهتها جددت وزارة الداخلية نفيها وجود غرفة سوداء صلبها مشددة على ان معاينة فضاء بالوزارة من قبل القضاء تم بالتنسيق معها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING