الشارع المغاربي – يوما بعد "الصفقة": انطلاق اجتماع شورى النهضة في أجواء متوترة

يوما بعد “الصفقة”: انطلاق اجتماع شورى النهضة في أجواء متوترة

14 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة عن  انطلق إجتماع مجلس شورها اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، موضحة أن الاجتماع سيخصص لإستكمال أشغال الدورة 33 للمجلس التي انعقدت يوم السبت المنقضي بمقرها.

واوضحت الحركة في صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” أن الاجتماع سيخصص لمناقشة اخر التطورات السياسية والتكليف الدستوري لتشكيل الحكومة.

يذكر أن الآجال الدستورية لتقديم حركة النهضة الشخصية التي سترأس الحكومة ينتهي اليوم الخميس.

وجاء الاجتماع بعد يوم من فوز رئيس الحركة والنائب راشد الغنوشي برئاسة البرلمان الذي ابرم اثر اتفاق “ليلي” تم في لقاء جمعه برئيس قلب تونس نبيل القروي وأفضى الى سحب ترشيح رضا شرف الدين لنفس المنصب والتصويت لفائدة الغنوشي.

واليوم ستُعرف تفاصيل “الصفقة” بين الحزبين بكشف اسم “المرشح” لرئاسة الحكومة ، الذي قال الغنوشي انه سيكون اما من قيادات الصف الاول للحركة او من أصدقاء الحزب ، في اشارة الى امكانية اختيار شخصية مستقلة .

ويعقد هذا الاجتماع وسط اجواء متوترة ، وانقسام بسبب “الاتفاق” مع قلب تونس ، على ضوء رفض شق واسع من قيادات الحركة التحالف مع هذا الحزب خاصة ان جلهم قدموا فرضية اعادة الانتخابات على اقتسام الحكم مع “حزب القروي” الموصوف من قبلهم بـ” حزب الفساد والمقرونة” .

وتنتهي الاجال الدستورية لتحديد شخصية رئيس الحكومة يوم غد الجمعة 14 نوفمبر 2019.

يُشار إلى أن القيادية في التيار الديمقراطي سامية عبو كانت قد أكدت يوم  أمس الأربعاء على هامش الجلسة الافتتاحية للبرلمان أن النهضة قررت تكليف شخصية من خارجها لتشكيل الحكومة، مستندة في تصريحها على الاتفاق الذي قالت انه تم بين النهضة وحزب قلب تونس لانتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING