الشارع المغاربي – يوم 17 ديسمبر: عمال الحضائر يعتصمون أمام البرلمان

يوم 17 ديسمبر: عمال الحضائر يعتصمون أمام البرلمان

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكدت رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر شادية الشمتوري اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، أن عمال الحضائر قرروا الدخول في تحرك احتجاجي وطني وفي اعتصام مفتوح يوم 17 ديسمبر الجاري بساحة باردو أمام مقر مجلس نواب الشعب.

وأوضحت الشمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن تحركهم يأتي على خلفية عدم ادرجاج مستحقات ألف عامل (من بين 2600) تمت الموافقة على تسريحهم من العمل بالمؤسسات العمومية في قانون المالية التكميلي، معتبرا انه بذلك يصبح الاتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل الموقع بتاريخ 28 ديسمبر 2018 حبرا على ورق.

وأضافت ان العمال سيطالبون من البرلمان الجديد ادارج قانون استثنائي لتسوية وضعياتهم المهنية مثلما حدث سابقا مع المعنيين بقانون العفو التشريعي العام، موضحة ان العمال قدموا للبرلمان المتخلي بتاريخ ماي 2018 مبادرة تشريعية في هذا الخصوص وانه لم يقع وقتها تبنيها من قبل اية جهة سياسية .

وأفادت بأن العديد من العمال من ولايات تونس الكبرى والقصرين وصفاقس وباجة وقفصة سيشاركون في هذا التحرك، متوقعة أن يفوق عددهم الألف، موضحة أن تحركهم تلقائي وليس بدعوة من التنسيقية الوطنية لعمال الحضائر.

وأشارت إلى ان محاولات اللقاء برئيس الجمهوية فشلت وأنه تم تعليق اعتصامهم في محيط القصر الرئاسي بعد أن تلقوا وعودا بمقابلة سعيّد في أقرب الآجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING