الشارع المغاربي – يوم 29 ديسمبر: اضراب عام في قطاع النقل

يوم 29 ديسمبر: اضراب عام في قطاع النقل

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 عن موعد تنفيذ الإضراب العام في قطاع النقل برا وبحرا وجوا والذي أوكلت الهيئة الادارية القطاعية للنقل في اجتماعها يوم السبت 22 اكتوبر 2022 للمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل تحديد تاريخه.

ونقلت إذاعة “اي اف ام” عن الزيدي اشارته الى ان المكتب التنفيذي حدّد يوم الخميس 29 ديسمبر الجاري لتنفيذ الاضراب.

يذكر ان الزيدي كان قد اكد يوم السبت 22 اكتوبر المنقضي ان الهيئة الادارية القطاعية للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اقرت مبدأ الاضراب العام في القطاع برا وبحرا وجوا وانها وكلت للمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل تحديد تاريخه واصدار برقية الاضراب الخاصة به.

واوضح الزيدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان القرار جاء بسبب الوضع الذي وصفه بالكارثي للنقل العمومي مشيرا الى واقع الشركات الجهوية للنقل العمومي للمسافرين مؤكدا انه يتعذر على 400 الف تلميذ الوصول الى مدارسهم.

وافاد بان الطلبة بدورهم يعانون على مستوى تونس الكبرى متهما وزارة النقل بتقديم ارقام مغلوطة مشيرا الى ان رقم 2877 حافلة على مستوى 15 شركة جهوية والشركة الوطنية للنقل بين المدن وشركة نقل تونس “غير موجود “.

ولفت الى ان الهيئة الادارية تطرقت ايضا الى واقع شركة الخطوط التونسية وكيف تعمل شركة في حجمها ب9 طائرات فقط وايضا الى وضعية الشركة التونسية للملاحة التي قال انها تعمل بباخرتين للمسافرين فقط وباخرتين للشحن .

وتابع قائلا “لم نجد تجاوبا من وزير النقل وتوجهنا اليه بمراسلة اولى وثانية ومراسلات حول العودة المدرسية ولا حياة لمن تنادي ولذلك قررنا الاضراب واوكلنا


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING