الشارع المغاربي – يُدافع عن تقنين "الزطلة": حزب الورقة يجمع التزكيات لترشيح رئيسه للرئاسية

يُدافع عن تقنين “الزطلة”: حزب الورقة يجمع التزكيات لترشيح رئيسه للرئاسية

3 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: أعلن حزب الورقة اليوم السبت 3 أوت 2019، أنه انطلق في جمع التزكيات لمرشحة للانتخابات الرئاسية قيس بن حليمة.

وبن حليمة هو  محام ورئيس حزب الورقة الذي يدافع عن تقنين استهلاك مخدر “الزطلة” وزراعته وشعار الحزب ” حزب الورقة تونس ترقى”.

وكان بن حليمة قد قال في تصريحات سابقة” إنّهم اقترحوا فكرة تقنين استهلاك القنب الهندي على بعض النواب لعرضها على البرلمان”.

وأوضح أنّ فكرتهم انطلقت من الدراسات العلمية الحديثة التي أكّدت أنّه يمكن توظيف القنب الهندي لمعالجة فقدان الذاكرة وعدّة أمراض أخرى ما يدحض فكرة أنّ هذه المادة تتسبب في التأثير على الذاكرة.

وشدّد بن حليمة  على أنّ “الاستهلاك ليس جرما وأن مكتب الأمم المتحدة حثّ في تقاريره على الممضين على اتفاقية 88 لمراجعة تجريم الاستهلاك وصنّفه كمشكلة صحّة عمومية يجب التعامل معها على هذا الأساس”.

وأشار إلى أنّ تقنين استهلاك القنب الهندي سيساعد في مقاومة التهريب وتقليص الاستهلاك ، لافتا إلى أنّ 25% من ميزانيّة هولندا متأتّية من بيع القنب الهندي.

وقال “قمنا بدراسة لهذا المشروع في سليانة وتوصّلنا إلى أنّه سيوفر أرباحا بـ 100 مليون أورو ولو تم تعميمه على 24 ولاية يمكنكم أن تتخيلوا الأرباح التي يمكن توفيرها ونتوقع أن نسجّل 150 ألف سائح وتوفير 3000 موطن شغل” .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING