الشارع المغاربي – 2500 عضو بحزب أردوغان ينشقّون ويلتحقون بأهم حزب في المعارضة

2500 عضو بحزب أردوغان ينشقّون ويلتحقون بأهم حزب في المعارضة

قسم الأخبار

13 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: اكد فاتح جنكيز أحد نواب حزب “العدالة والتنمية” الحاكم عن مدينة موش في تركيا انشقافه و2500 عضوا آخر من أعضاء الحزب وانضمامهم إلى حزب “الشعب الجمهوري” المعارض.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن جنكيز وهو أيضاً رئيس غرفة التجارة التركية السابق قوله: “انطلقنا مع حزب الشعب الجمهوري وسنواصل حتى النهاية بإذن الله”.

وكشفت وكالة فرانس براس ان حفلا حاشدا اقيم في المدينة حضره نائب رئيس حزب “الشعب الجمهوري” أوغوز كان ساليجي احتفالاً بالأعضاء الجدد، في ضربة سياسية وصفتها الوكالة بالقاسية للرئيس رجب طيب اردوغان.

وقال إسماعيل أدانور رئيس مقاطعة موش في حزب الشعب الجمهوري “أود أن أشكر وأرحب بالأفراد الجدد الذين انضموا إلينا. أود أيضاً أن أشكر زكي عكر نائبنا السابق عن موش وفاتح جنكيز الرئيس السابق لغرفة موش التجارية”.

وتابع “سنواصل مسيرة القوة التي بدأها رئيسنا دون إضاعة الوقت من خلال التوسع إلى كل شبر من مدينتنا مع أصدقائنا الجدد”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد رفع دعوى قضائية على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو بتهمة انتهاكه الحقوق الشخصية خلال كلمته في اجتماع الكتلة النيابية لحزبه.

وجاء في عريضة الدعوى التي رفعها حسين آيدن محامي الرئيس أن قليجدار أوغلو وجه في كلمته خلال اجتماع الكتلة النيابة لحزب الشعب الجمهوري أمس الثلاثاء، إهانات شديدة للرئيس أردوغان.

وطالبت العريضة تغريم قليجدار أوغلو بـ 500 ألف ليرة تركية (نحو 57 ألف و500 دولار) ونشر قرار المحكمة في صحيفة ذات انتشار واسع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING