الشارع المغاربي – 2987 نزلوا بإيطاليا في 5 أشهر : تونس الاولى في "الحراقة" (وثيقة رسمية)

2987 نزلوا بإيطاليا في 5 أشهر : تونس الاولى في “الحراقة” (وثيقة رسمية)

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت إدارة الأمن العمومي الإيطالية أن إيطاليا إستقبلت منذ بداية سنة 2018، 13430 مهاجرا غير شرعي من بينهم 2987 مهاجرا تونسيا.

وحسب إحصائية حول جنسيات المهاجرين صادرة عن الإدارة المذكورة تصدّر التونسيون قائمة المهاجرين الوافدين على إيطاليا متقدّمين على الإيريتريين البالغ عددهم وفق نفس الإحصائية 2227 مهاجرا والنيجيريين (958) والسودانيين (872) في حين توزعت بقية الجنسيات بين عراقيين وباكستانيين وجزائريين وغيرهم.

وأشارت إدارة الأمن العمومي الإيطالية إلى أن الإحصائية شملت عددا آخر من المهاجرين قالت إنه لم يتمّ بعد التثبّت من جنسياتهم.

وكان وزير الداخلية الايطالي، “ماتيو سالفيني” وهو زعيم حركة رابطة الشمال اليمينية ، قد اتهم تونس في أول زيارة له إلى صقلية  للوقوف على الوضع في الجزيرة في ظل استمرار الهجرة غير الشرعية بحراً ، بتصدير المجرمين.

وقال سالفيني ان “تونس بلد حر وديمقراطي لكنه لا يقوم بتصدير الأشخاص المحترمين، بل في أحيان كثيرة المدانين بأحكام جنائية بالسجن”، على حد تعبيره.

وتابع: “سأتحدث إلى نظيري التونسي حول وجود المهاجرين التونسيين غير الشرعيين، إذ لا يبدو لي أن هناك حروبا أو أوبئة أو مجاعات في تونس”.

وردّت تونس على هذه التصريحات بدعوة وزير الخارجية خميس الجيهناوي السفير الايطالي بتونس ، واعربت عن استغرابها الشديد من تصريحاته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING