الشارع المغاربي – آفاق تونس للمشيشي: قواعد الديمقراطية تفرض الاستقالة لمن عجز عن إيجاد الحلول

آفاق تونس للمشيشي: قواعد الديمقراطية تفرض الاستقالة لمن عجز عن إيجاد الحلول

قسم الأخبار

10 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اتهم حزب آفاق تونس اليوم الاثنين 10 ماي 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي بالفشل في ادارة ازمة كورونا محملا اياه مسؤولية عدم إحتواء الوضع الوبائي والحد من تداعياته الإقتصادية والإجتماعية وما تَرتّب عن قرار الحجر الصحي الشامل من أثر عكسي اعتبر انه أدى قبل دخوله حيّز التنفيذ إلى تجمّعات كبيرة بمحطات النقل ومكاتب البريد والفضاءات الكبرى وخسائر مالية لأصحاب المهن الحرة والأعمال اليومية ودعوات إلى العصيان.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان “قواعد المسؤولية السياسية بالانظمة الديمقراطية تفرض الاستقالة في صورة العجز عن إيجاد الحلول”.

ودعا إلى مراجعة التدابير الواردة في قرار الحجر الصحي الشامل والسماح بالعمل للقطاعات المتضررة لافتا الى ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أقرّت بعدم نجاعة هذا الإجراء خلال مدة أسبوع.

وطالب الحزب بالتسريع في الحملة الوطنية للتلقيح باعتبارها الوسيلة الأنجع لايقاف إنتشار الوباء وحماية أرواح المواطنين مهيبا بعموم المواطنين الإلتزام الكلي بقواعد التباعد الإجتماعي والإجراءات الوقائية وتجنّب كل التنقلات والزيارات غير الضرورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING