الشارع المغاربي – آفاق تونس يدعو إلى إعلاء مكانة الفقيد أحمد المستيري في الذاكرة الوطنية وفي المناهج التعليمية والثقافية

آفاق تونس يدعو إلى إعلاء مكانة الفقيد أحمد المستيري في الذاكرة الوطنية وفي المناهج التعليمية والثقافية

قسم الأخبار

23 مايو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: نعى حزب آفاق تونس اليوم الاحد 23 ماي 2021 المناضل الوطني احمد المستيري الذي وافاه الاجل المحتوم اليوم عن سن يناهز 96 سنة داعيا الى إعلاء مكانته في الذاكرة الوطنية وفي المناهج التعليمية والثقافية.

وذكّر الحزب في بلاغ نعي صادر عنه بمناقب الفقيد واصفا اياه بـ “رجل الدولة القدير والمناضل الوطني والديمقراطي الكبير الذي تولى مقاليد عدة وزارات من بينها الدفاع والداخلية والمالية والتجارة” وبأنّه” كان له شرف تأسيس حركة الديمقراطيين الاشتراكيين سنة 1978 والمساهمة في إنشاء الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وعدة صحف مستقلة من بينها “الرأي” و”المستقبل “”.

واشاد بالإرث النضالي الكبير للفقيد ودوره الريادي في حركة التحرر الوطني، وفي بناء مقومات دولة الاستقلال ثم في الدفاع عن القيم الديمقراطية والتعددية السياسة وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

ودعا الى إعلاء مكانته في الذاكرة الوطنية وفي المناهج التعليمية والثقافية مشددا على أنه سيبقى على نهجه في الدفاع عن كرامة المواطن وحرياته و ” جعل الديمقراطية أساس الحياة العمومية في البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING