الشارع المغاربي – أثارها اتحاد الشغل: مسؤول بصندوق النقد الدولي يردّ على أحقيّة حكومة بودن بقيادة الإصلاحات

أثارها اتحاد الشغل: مسؤول بصندوق النقد الدولي يردّ على أحقيّة حكومة بودن بقيادة الإصلاحات

قسم الأخبار

23 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد جهاد ازعور مدير ادارة شمال افريقيا والشرق الاوسط بصندوق النقد الدولي في رده على مدى أحقية حكومة بودن بقيادة برنامج اصلاحات بالتقليل من اهمية ذلك مشدّدا على ان للإصلاحات مسارا كاملا .

وردّ المسؤول بالصندوق على هذا السؤال عبر تقديم مثال لبلجيكا التي قال انها كانت طيلة سنتين بلا حكومة وان ذلك لم يكن سببا في توقف مسار الاصلاحات .

ووصف أزعور في ندوة صحفية بالرباط العلاقة بين تونس والصندوق بالوثيقة وبانها مبنية على الثقة المتبادلة قائلا ان “الصندوق كان يقول ما هي الاصلاحات الاساسية التي كنا دائما نوصي بها”.

وبيّن أن مقاربة الصندوق تركّز بخلاف الاتفاق مع الحكومة على الحوار الذي يشمل كل شركاء الاقتصاد خاصة ان تونس تحظى بتنوّع كبير.

وكان أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قد علّق على ”قرب انطلاق المفاوضات بين تونس وصندوق النقد الدولي” ومدى قبول الاتحاد بالاصلاحات الحكومية ورضا صندوق النقد عنها قائلا : ”ربي يرضيهم على بعضهم”، مؤكدا رفض الاتحاد لتلك الشروط في ظل ضعف الأجور وتنامي نسبة الفقر والبطالة.

وبيّن أن حكومة بودن ”المؤقتة والمعينة بمرسوم”، وفق وصفه، لا يمكنها تحديد مستقبل تونس الذي يبقى من مهام الحكومة النابعة من الانتخابات.

وتابع الطبوبي أن رؤية الاتحاد للاصلاح ليست من نفس رؤية الحكومة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING