الشارع المغاربي – أرملة نقّض : مؤتمر النداء مسرحية وهناك رفض واسع للقائمة التوافقة وسنلجأ للمحاكم

أرملة نقّض : مؤتمر النداء مسرحية وهناك رفض واسع للقائمة التوافقة وسنلجأ للمحاكم

9 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – منى المساكني : أعربت هدى نقض عضو اللجنة المركزية لحزب نداء تونس عن ولاية مدنين وأرملة الشهيد لطفي نقض اليوم الثلاثاء 9 أفريل 2019، عن عدم رضائها عن القائمة التوافقية مؤكدة وجود رفض واسع لهذا التمشي.

واشارت في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنهم “سيعودون إلى الهياكل وأن” العديد هددوا بالاستقالة وسيلجؤون إلى الطعن بالمحاكم لابطال المؤتمر” واصفة إياه بـ”غير الديمقراطي وبالمسرحية” مشددة على ضرورة أن تكون الهيئة انتخابية وليست توافقية مبرزة أن العديد من المؤتمرين رفضوا مغادرة النزل وتمسكوا بضرورة اجراء انتخابات.

وقالت أرملة نقض ” انتظرنا المؤتمر 4 أو 5 ايام ليتم في النهاية الاعلان عن قائمة توافقية ..ما الجدوى من ذلك؟.. من استشرتم ؟…” مشيرة إلى أن المفترض أن تصدر القائمة عن 217 عضوا .

ونددت بما اسمته تمرير اللوائح في فترة خروج المؤتمرين إلى وجبة الفطور ، مشيرة إلى أنه لم يتم التصويت عليها إلا من قبل عدد ضئيل و إلى أن العديد لا يعرفون حتى محتواها “.

وابرزت أنها شددت في اللائحة السياسية على ضرورة التنصيص على القطع مع الأحزاب ذات الاتجاه الاسلامي وأنه لم يتم التنصيص على ذلك منتقدة عدم تلاوة الفاتحة على روح “شهيد الحزب”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING